رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أبرزها تجنب السكر.. 3 نصائح لجعل مشروب الشوكولاتة أكثر صحة بالشتاء

مشروب الشوكولاتة
صحة وطب
مشروب الشوكولاتة الدافئة
الأحد 01/يناير/2023 - 06:49 م

ينتظر عدد كبير من الأشخاص قدوم الشتاء كل عام، من أجل مشروب الشوكولاتة الدافئ الذي يعزز الشعور بالدفيء خلال الطقس البارد، ولكن يقلق البعض بسبب استهلاك مشروب الشوكولاتة بكميات كبيرة، مما يؤثر على صحة الجسم، وذلك من خلال زيادة السعرات الحرارية المستهلكة، فضلًا عن أنه يزيد من مستويات السكر في الدم، وفي هذا السياق نستعرض بعض النصائح الصحية لتجنب التعرض للآثار السلبية.

استخدام الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة أحد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تسمى فلافانول، والتي تساهم في تعزيز صحة القلب والحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تجنب استخدام السكر

يحتوي الكوب العادي من مشروب الشوكولاتة الدافئة على 5 معالق صغيرة من السكر، أي يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تزيد من اضطراب مستويات السكر في الدم، ومن ثم الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

استخدام القرفة

يمكنك إضافة القليل من القرفة الباودر، حيث إنها تساهم في خفض مستوى السكر في الدم وتحفز الخلايا على الاستفادة من هرمون الأنسولين، كما تساهم القرفة في تعزيز عملية حرق الدهون، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة ببعض الأمراض.

فوائد مشروب الشوكولاتة

وجدت بعض الدراسات الطبية، أن الشوكولاتة تحسن صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بالسكر، وتعزز صحة الجهاز العصبي، وتعمل كمنبه للجسم والعقل حيث أنها تحتوي على نسبة من الكافيين، كما أنها تعزز الحالة المزاجية.

تابع مواقعنا