رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ماجدة خير الله في ذكرى وفاة وحيد حامد: أفلامه دروس مفتوحة.. ويسرا نضجت فنيًا على إيده

ماجدة خير الله ووحيد
فن
ماجدة خير الله ووحيد حامد
الإثنين 02/يناير/2023 - 10:45 ص

تحدثت الناقدة الفنية ماجدة خير الله عن الكاتب الراحل وحيد حامد في ذكرى وفاته الثانية، مبدية حبها الشديد لأعماله التي وصفتها بأنها لن تتكرر.

وأعربت ماجدة خير الله لـ القاهرة 24 عن مدى افتقادها للكاتب وحيد حامد، موضحة: إحنا مفتقدينه تمامًا ومفتقدين إبداعه، وللأسف خلال السنوات السابقة لم يتواجد حد يُشبه موهبته، فإحنا عايشين على بعض الأفلام اللي هو تركها لنا. 

ووصفت خير الله أفلام وحيد حامد بالثروة الفريدة التي لن تتكرر، مضيفة: أفلامه تعتبر ثروة عظيمة جدًا وبنستمتع بيها وبنتعلم منها، وهي بمثابة دروس مفتوحة لمن يرغب في تعلم كتابة السيناريو، من خلال متابعتم لأعماله اللي تركها لنا.

وأشارت إلى أهمية أعمال الفنانة يسرا مع الكاتب وحيد حامد في مسيرتها الفنية، قائلةً: يسرا تعتبر نضجت فنيًا على إيد وحيد حامد، معظم أفلامها كانت معاه، وكتير من الفنانات عملوا شغل حلو معاه زي الفنانة نبيلة عبيد ولكن يسرا كانت فرصتها أكبر معاه. 

واختتمت حديثها عن وحيد حامد، موضحةً أنه لا يوجد حتى الآن ما ينبئ بوجود كاتب بحجم موهبته، كما علقت على فكرة وجود عمل فني لسيرته الذاتية.

وقالت: لحد دلوقتي لم تظهر موهبة نقدر نتنبأ أنها ممكن تكون بنفس موهبة وحيد حامد، وأنا مش مع إن حد يعمل سيرة ذاتية له لأنها مش هتنجح، لعدم وجود كاتب في الوقت الحالي يقدر يكتب مسلسل أو فيلم سيرة ذاتية له.

وفاة وحيد حامد

ورحل عن عالمنا الكاتب وحيد حامد يوم 2 يناير 2021، تاركًا خلفه باقة من الأعمال الفنية المتميزة، التي لازالت تُشاهد بشكل كبير حتى الآن، وعمل مع كبار الفنانين كالفنان أحمد زكي، عادل إمام، يسرا، نبيلة عبيد، وغيرهم.

تابع مواقعنا