الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطائفة الإنجيلية: 6 يناير الاحتفال الرسمي بعيد الميلاد

رئيس الطائفة الإنجيلية
دين وفتوى
رئيس الطائفة الإنجيلية
الإثنين 02/يناير/2023 - 11:29 ص

تحتفل الطائفة الإنجيلية في مصر، بعيد الميلاد المجيد، يوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023، الساعة الثانية ظهرًا بكنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية، بحضور رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، وقيادات الطائفة الإنجيلية، وراعي الكنيسة الدكتور القس سامح موريس، وبمشاركة وحضور المهنئين من قيادات الدولة المصرية والشخصيات العامة.

وسوف يتضمن برنامج احتفال رئاسة الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد، صلاة افتتاحية، ومجموعة من الترانيم وفقرة للقراءة الكتابية، وكلمة راعي كنيسة قصر الدوبارة، على أن ينتهي الاحتفال بكلمة الشكر للدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

ومن المقرر أن  يتم استقبال السادة ممثِّلي وسائل الإعلام المختلفة بداية من الساعة الواحدة ظهرًا، لنقل فعاليات الاحتفال، على أن يتم بث الاحتفال على التلفزيون المصري، وعدد من القنوات الفضائية المصرية والدينية، ليتمكن شعب الكنيسة الإنجيلية في مصر وخارجها من متابعة الاحتفال.

 الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد في الـ7 من يناير الجاري، كما يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الكسلاد المجيد في الـ6 من يناير الجاري بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكانت قد أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الثلاثاء الماضي، ترتيبات حضور قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية عبر صفحة المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي:-

-المشاركة في صلوات القداس متاحة لجميع أبناء الكنيسة.

-على الراغبين في المشاركة صلوات قداس العيد تقديم بياناتهم الشخصية إلى الكنيسة التابعين لها بالقاهرة الكبرى أو لمكتب الأب وكيل عام البطريركية بالقاهرة، في موعد أقصاه الأحد الموافق 1 يناير 2023.

-سيتم توفير دعوة شخصية لكل من قدم بياناته على أن يتسلمها من نفس المكان الذي قدم له بياناته ولن يُسمح بدخول أي شخص بدون دعوة بما في ذلك الأطفال الأكبر من خمس سنوات.

-سوف تخصص أماكن خارج كاتدرائية ميلاد المسيح لوقوف السيارات فيها.

-يمكن الذهاب إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالسيارات الخاصة أو الأتوبيسات التي ستوفرها لكم كنيستكم التابعين لها، حيث لن توفر الكاتدرائية بالعباسية أية وسائل نقل للمصلين إلى كاتدرائية ميلاد المسيح.

-تفتح أبواب الكاتدرائية الساعة 5 مساء ولا يُسمح بالدخول قبل هذا الموعد.

-من الضروري إحضار أصل بطاقة الرقم القومي وأصل دعوة الحضور المختومة.

تابع مواقعنا