رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة: فحص مليون و263 ألف طالب بالصف الأول الإعدادي من فيروس سي

الدكتور حسام عبد
أخبار
الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة والسكان
الإثنين 02/يناير/2023 - 01:03 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص مليون و263 ألف طالب ضمن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب المدارس بالصف الأول الإعدادي بالمجان تحت شعار 100 مليون صحة، وذلك منذ انطلاق المبادرة خلال العام الدراسي الحالي وحتى أمس الأحد 2 يناير الجاري.

فحص مليون و263 ألف طالب بالصف الأول الإعدادي من فيروس سي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان له، أن المبادرة تستهدف العام الحالي فحص 2 مليون و200 ألف طالب من طلاب المرحلة الإعدادية خلال العام الدراسي الجاري، فضلًا عن تقديم العلاج للحالات المكتشفة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إلى إجراء الفحص للطلاب بواسطة الكواشف السريعة.

وأوضحت الدكتورة هبة سعيد، المنسق العام للمبادرة بالهيئة العامة للتأمين الصحي، أنه يتم توجيه الحالات الإيجابية من الطلاب المفحوصين للجان الكبد بفروع هيئة التأمين الصحى والبالغ عددهم 24 لجنة كبد، لإجراء المزيد من الفحوصات والتحاليل، وتضم اللجان أطباء أطفال مدربين على بروتوكول العلاج.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور أحمد الأتربي، مدير مصنع الأطراف والأجهزة التقويمية، التابع لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل التطويرات المختلفة بالقطاع والتي بلغت تكلفتها 23 مليون جنيه.

وأوضح الدكتور أحمد الأتربي، لـ القاهرة 24، أن التطور تضمن استيراد ماكينات ألمانية ورفع الكفاءة الإنشائية للمصنع والماكينات المستعملة وتغيير في الخامات، إلى جانب استكمال الفني والطبي للعاملين.

وأضاف مدير مصنع الأطراف والأجهزة التقويمية، أن ذاك التطوير ساهم في تحسن جودة المنتج وزيادة التعاقدات مع المصنع، فضلا عن ارتفاع الطاقة الإنتاجية بنسبة 50% عن السابق، مشيرا أنه المصنع ينتج نحو 1700 طرف تعويضي وجهاز تقويمي وأحذية طبية سنويا للمرضى.

تابع مواقعنا