رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصين تستعد لذروة فيروس كورونا الأيام المقبلة

الصين
صحة وطب
الصين
الإثنين 02/يناير/2023 - 02:33 م

قالت السلطات الصحية الصينية، اليوم الإثنين، إنها تطالب مستشفيات في مقاطعات بإلغاء خطط عطلة رأس السنة الجديدة، حيث تستعد الدولة التي يبلغ عدد سكانها  1.4 مليار نسمة، لبلوغها ذورة فيروس كورونا المستجد، الأيام المقبلة، بحسب وسائل إعلام صينية.

الصين تستعد لذورة فيروس كورونا

وطلبت مستشفيات في 6 مقاطعات صينية على الأقل من الموظفين إلغاء خطط عطلة رأس السنة الجديدة، حيث تستعد الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة لبلوغ ذروتها في الأيام المقبلة.

وتعمل المستشفيات في العديد من المقاطعات الصينية، بما في ذلك شانشي وخبي وهونان وجيانغسو ساعات عمل إضافية، دون عطلة رأس السنة الجديدة، حيث تستمر الإصابات في الارتفاع بعد أسابيع من تفكيك الصين لسياسة صفر فيروس كورونا.

الصين تشهد انتشار واسع لفيروس كورونا

وتكافح الصين ارتفاعًا مميتًا في حالات فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة حيث ألغت تدابير صارمة للسيطرة على فيروس كورونا، مثل الإغلاق المطول والحجر الصحي القسري.

وحثت منظمة الصحة العالمية، الصين على تعزيز التسلسل الفيروسي والإدارة السريرية وتقييم الأثر، وأعربت عن استعدادها لتقديم الدعم في هذه المجالات.

ويعد التسلسل الفيروسي ضروريًا لتتبع ظهور متغيرات جديدة مثل BF.7، حيث فرضت 12 دولة على الأقل قيودًا على السفر مثل الاختبار الإلزامي وتقرير اختبار فيروس كورونا السلبي للقادمين من الصين وسط ذعر فيروس كورونا.

تابع مواقعنا