رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

2 مليار جنيه غرامات السرقات سنويا.. وزير الكهرباء: تحركات لمواجهة سرقات التيار بوسائل حديثة

وزير الكهرباء
سياسة
وزير الكهرباء
الإثنين 02/يناير/2023 - 05:22 م

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن هناك تحركات لمواجهة سرقات التيار الكهربائي عبر وسائل حديثة، موضحا أنه يتم اكتشافها والتعامل معها فورا.

وزير الكهرباء للنواب: يتم التعامل الفوري مع سرقات الكهرباء 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، والذي أعلن أن غرامات السرقات تصل إلى 2 مليار جنيه سنويا، مضيفا أن من نجح قطاع الكهرباء، هم العاملين في القطاع لأنهم يتمتعون بكفاءة عالية.

وقال وزير الكهرباء، ردا على مطالبات النواب بزيادة الكوادر العاملة في القطاع: ننظر في هذا الأمر، ويجب أن يكون لدينا عدد كافى من المهندسين، كما نسعى دائما أن يمنع العائد المادي المناسب فكرة تسربهم لقطاعات أو أماكن أخرى وترك وظائفهم.

ولفت وزير الكهرباء، إلى أن الدولة تتحمل الدعم الذي تقدمه للمواطنين على الكهرباء، من خلال وزارة المالية ولا تحمل الأعباء على الصناع كما يردد البعض، جاء ذلك ردا على أسئلة النواب خلال اجتماع اللجنة.

وفي سياق منفصل، أبرز الدكتور محمد شاكر، جهود الوزارة في تنمية إنتاج الهيدروجين الأخضر، متوقعا أن يكون هناك ما يقرب من 100 ألف وظيفة في ظل التوسع لهذا النوع من الطاقة.

فيما لفت إلى توسع الوزارة في العدادات الكودية، مؤكدا أن إجمالي عدادات الكهرباء في مصر 39.4 مليون عداد بينها 14 مليون مسبوقة الدفع.

كما أشاد المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالجهود التي تقوم بها وزارة الكهرباء، مما وضع مصر في مكانة متقدمة في ملف الطاقة المتجددة.

ووافقت لجنة الطاقة والبيئة بـ مجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، خلال اجتماعها اليوم، مبدئيا علي مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

تابع مواقعنا