رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأخير في الرحلات الجوية بالولايات المتحدة بسبب مشكلات بمركز للمراقبة

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 07:52 ص

 سجلت السلطات الأمريكية تأخيرات في الرحلات الجوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة يوم الاثنين بعد مشكلات في مركز مراقبة الحركة الجوية في ميامي.

 

وردا على شكاوى العملاء ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تبدي استياءها من التأخيرات، حاول مطار تامبا الدولي تهدئة الأمور، بحسب صحيفة "نيويورك ديلي نيوز".

 

ونشر المطار تغريدة جاء فيها: المجال الجوي لفلوريدا ليس مغلقا. تواجه مراقبة الحركة الجوية في ميامي بعض المشكلات في الوقت الحالي، ولكن جميع الرحلات الجوية تقريبا داخل وخارج تامبا لا تتأثر. يرجى الاتصال بإدارة الطيران الاتحادية للحصول على مزيد من المعلومات. نتمنى لكم سفرا آمنا.

 

وتابعت إدارة الطيران الاتحادية ذلك بإصدار وقف أرضي لجميع الطائرات التي تحاول الدخول أو الخروج من فلوريدا.

وقال مطار ميامي الدولي بعد ظهر الاثنين إن انقطاع وصلة بيانات الرادار هو السبب في ذلك ولكن تم حله ويسمح للطائرات بالمغادرة ببطء.

وفي سياق آخر، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد توعد بمحاسبةو شركات الطيران التي ألغت رحلات خلال عاصفة القرن التي شهدتها مناطق في البلاد مؤخرا.

 

وقال بايدن، إن إدارته تعمل على ضمان محاسبة شركات الطيران في خضم إلغاء رحلات الطيران خلال العطلات، حسبما أفادت وكالة بلومبرج.

 

وألغيت آلاف الرحلات على مستوى الولايات المتحدة قرب فترة العطلات.

 

وكانت العاصفة الشتوية الشديدة التي ضربت الولايات المتحدة، قد تسببت في إلغاء آلاف الرحلات الجوية خلال عطلة الكريسماس مطلع الأسبوع الجاري.

تابع مواقعنا