الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان يعلن إفشال محاولة قلب نظام الحكم بـ إفريقيا الوسطى من داخل أراضيه

السودان
سياسة
السودان
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 10:18 ص

أعلن السودان، تمكنه من إفشال محاولة لقلب نظام الحكم في إفريقيا الوسطى من داخل أراضيه، وأنه جرى إلقاء القبض على المتورطين في تلك المحاولة من داخل السودان.

 

إغلاق الحدود السودانية مع إفريقيا الوسطى

وقال اللواء محمد حمدان دقلو حميدتي، نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي في البلاد، إن قرار غلق حدود السودان مع إفريقيا الوسطى؛ جاء درءا للفتنة، وفقا لوسائل إعلام سودانية.

وأضاف حميدتي، أنه سيتم فتح معسكرات لضبط ورقابة الحدود السودانية مع إفريقيا الوسطى، بعدما تم إفشال محاولة قلب نظام الحكم من داخل السودان، والقبض على المتورطين.

وفيما يتعلق بالشأن السوداني، صرح أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، بأن بلاده تؤكد دعمها للعملية السياسية في السودان.

وحث وزير الخارجية الأمريكي، في تصريحاته؛ الأطراف السودانية على الانخراط سريعا وبحسن نية في حوار هادف لحل القضايا العالقة.

 

عنف دارفور

في وقت سبق، أدانت البعثة الأممية في السودان بشدة؛ أحداث العنف الأخيرة في جنوب دارفور، والتي أودت بحياة العشرات، وتسببت في تشريد المئات، مقدمة خالص تعازينا لأسر الضحايا.

وحثت البعثة الأممية في السودان؛ أطراف النزاع على وقف العنف بشكل فوري، الذي يودي بحياة الأبرياء، وبينما تأخذ يونيتامس في الاعتبار الخطوات التي اتخذتها السلطات نحو خفض التصعيد، لكنها تحث على اتخاذ تدابير أقوى لحماية المدنيين، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية، ومُحاسبة الجناة.

تابع مواقعنا