رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصر تحذر من التبعات السلبية لاقتحام مسؤول بحكومة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
سياسة
المسجد الأقصى
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 12:09 م

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، عن أسفها لاقتحام مسؤول رسمي بالحكومة الإسرائيلية الجديدة المسجد الأقصى بصحبة عناصر متطرفة تحت حماية القوات الإسرائيلية، مؤكدةً على رفضها التام لأية إجراءات أحادية مخالفة للوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس.

وحذرت مصر من التبعات السلبية لمثل هذه الإجراءات على الأمن والاستقرار في الأراضي المحتلة والمنطقة، وعلى مستقبل عملية السلام، داعيةً كافة الأطراف إلى ضبط النفس والتحلي بالمسئولية والامتناع عن أية إجراءات من شأنها تأجيج الأوضاع. 

اقتحام الأقصى

واقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي الجديد إيتمار بن غفير، المسجد الأقصى المبارك بحراسة إسرائيلية مشددة، وهذا الاقتحام للمرة الأولى لبن غفير بصفته وزيرا في الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وقال المدير العام لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى، الشيخ عزام الخطيب، الثلاثاء، إن اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى بدأ من باب المغاربة عند الساعة 6:58 صباحا وخرج من باب السلسلة عند 7:13، حيث استمر بالاقتحام لقرابة ربع الساعة.

وأضاف الخطيب: هذا دليل واضح على وجود مخططات رهيبة تنتظر المسجد الأقصى جراء مثل تلك التصرفات.

وبعد اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى قام مستوطنون، باقتحامه بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية داخل باحاته.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، ضمن محاولات الاحتلال فرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

تابع مواقعنا