رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غدًا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي قرية الخياري بمركز أبو قرقاص

صحة المنيا
محافظات
صحة المنيا
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 12:28 م

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الثلاثاء، تنظيم قافلة طبية وعلاجية لأهالي قرية الخياري، بمركز أبو قرقاص، وذلك غدًا وعلى مدار يومي 4 و5 من يناير الجاري، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها رئيس الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، حرصا على سلامتهم وصحتهم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر، مشيرًا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

حملة تموينية على المحلات والأسواق بمركز دير مواس

في سياق آخر، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دير مواس حملة تموينية علي المحلات والأسواق، وتفعيل الرقابة على المخابز البلدي في مجلس قروي تل بني عمران بدائرة المركز، وذلك بالتنسيق مع إدارة تموين دير مواس ومفتشي تموين مكتب تل بني عمران، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 20 محضرًا للمخابز المخالفة.

وجاءت المخالفات بين نقص وزن، وعدم مطابقة المواصفات، وعدم إعلان أسعار، ونظافة، وعدم إعطاء بون، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كما تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، تكثيف الحملات التموينية، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بشأن تشديد الرقابة والمتابعة على جميع المنافذ التموينية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين ومحلات الجزارة والمخابز البلدية، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامة السلع الغذائية سواء في التداول أو العرض، وللتأكد من مدى صلاحيتها وتوافرها وضبط الأسعار.

تابع مواقعنا