رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كمين المرج يسقط تاجر مخدرات بحوزته كميات كبيرة من الحشيش

كمين المرج يسقط تاجر مخدرات بحوزته كميات كبيرة من الحشيش

المتهم
حوادث
المتهم
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 01:03 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزة أحد الأشخاص بالقاهرة بقصد الاتجار.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، قيام عاطل مقيم بدائرة القسم، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة متخذًا من دائرة القسم مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بالمنطقة سكنه، وعُثر بحوزته على كمية من الحشيش المخدر ومبلغ مالي وسلاح أبيض مطواة وهاتف محمول، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة والسلاح الأبيض بقصد حماية نشاطه الإجرامي تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ملاحقة وضبط حائزي المواد المخدرة بقصد الإتجار.

على صعيد آخر، تم إحالة سائق تسبب في مصرع سائحة بريطانية الجنسية، وإصابة زوجها إلى محكمة الجنايات، بتهمة الإهمال والرعونة وعدم الاحتراز، بمركز قفط جنوبي محافظة قنا.

مصرع سائحة بريطانية وإصابة زوجها بقنا

تعود أحداث الواقعة 6 سبتمبر من عام 2022، عندما وجهت جهات التحقيق للمتهم أحمد. ع. ع، البالغ من العمر 40 عامًا، ويعمل سائقا، ومقيم 214 شارع الشيراتون أول الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بتهمة حيازة الحشيش بقصد التعاطي، والقيادة تحت تأثير المخدر، وتسبب في وفاة سائحة بريطانية وإصابة زوجها عن طريق الخطأ، بعدما اصطدم بسيارة أخرى، ما أدى إلى انقلاب سيارته التي يستقلها بصحبته المجني عليهما، بدائرة مركز قفط.

وكشفت التحقيقات أن المتهم قاد سيارته الملاكي وبرفقته المجني عليهما، تحت تأثير المخدر بسرعة تجاوزت الحد الأقصى المقررة قانونيا، ونتج عنه انفجار الأطار الأمامي، فـ اصطدم بسيارة أخرى ما أدى إلى انقلابها ووفاة سائحة بريطانية وإصابة زوجها.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق المختصة لتتولى التحقيقات، والتي قررت إحالة القضية برقم 4404 لسنة 2022 جنايات قفط إلى محكمة الجنايات.

تابع مواقعنا