رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة: الجرعة الإضافية من لقاح كورونا تمنع انتشار العدوى بنسبة 11%

لقاح فيروس كورونا
صحة وطب
لقاح فيروس كورونا
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 02:04 م

 أظهرت نتائج دراسة حديثة، أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا، مدى فوائد الحصول على اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا، حيث أشارت الدراسة إلى أنه مازالت العدوى منتشرة بالأماكن التي لم يحصل فيها الأشخاص على التطعيمات.

الجرعة الإضافية تمنع من انتشار العدوى بنسبة 11%

وتوصل الباحثون إلى أن لقاح فيروس كورونا يمكن أن يعمل كمضاد لبعض المتحورات الجديدة مثل متغير أوميكرون، كما أظهرت النتائج الآثار التعزيزية والحماية الإضافية التي توفرها اللقاحات للأشخاص الذين تعرضوا للعدوى في وقت سابق، كما هناك احتمال انخفاض انتقال العدوى بنسبة 11% لكل جرعة إضافية، وذلك وفقًا لما جاء بصحيفة تايمز ناو نيوز.

لقاحات كورونا مضادة لمتغير أوميكرون

وقال الدكتور ناثان لو من قسم فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض المعدية بجامعة كاليفورنيا، وجدنا الكثير من فوائد اللقاحات للحد من العدوى بين الأشخاص الذين تلقوا جرعات إضافية ومعززات، وذلك من خلال تحليل البيانات الخاصة بالأشخاص الذين حصلوا على لقاح كورونا خلال الـ 5 أشهر الماضية، حيث تبين إصابة 22334 شخصا بمتغيرات كوفيد -19، من بينها إصابة بـ أوميكرون.

وأشار ناثان لو، إلى أن الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح كانوا عرضه لخطر الإصابة بعدوى كورونا بنسبة 28%، على عكس الذين لم يحصلوا على التطعيمات فكانوا عرضة للإًابة بنسبة 36%، ومع ذلك يتوقع بعض الخبراء أن هناك زيادة احتمال نقل العدوى بنسبة 6%، وذلك بعد 6 أسابيع من الحصول على اللقاح، ولكن الأشخاص الذين لديهم مناعة هجينة أقل عرضة للإصابة بنسبة 40%.

وقالت صوفيا تان المؤلفة الرئيسية للدراسة، بالرغم من وجود الكثير من الفوائد التي تمنحها لقاحات كورونا للأشخاص، إلى أنه مازال انتشار العدوى شائع، حيث فوجئ الباحثون بمدى انتشار العدوى بالرغم من معدلات التطعيم المرتفعة، لذلك يمكن أن توفر الجرعات الإضافية حماية ضد كورونا.

تابع مواقعنا