---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المستشار عدلي منصور يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 05:50 م

تلقى البابا تواضروس الثاني، اتصالًا هاتفيًّا، اليوم، من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، وذلك لتهنئة قداسته بـعيد الميلاد المجيد.

وعبر المستشار عدلي منصور خلال الاتصال عن تهنئته الخالصة لـ قداسة البابا والمسيحيين بالعيد، متمنيًا التقدم والسلام لوطننا مصر.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح أمس  بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وفدًا من نادي القضاة بالإسكندرية برئاسة المستشار سعد السعدني رئيس النادي.

ورحب قداسة البابا بالضيوف متمنيًا لهم عامًا سعيدًا وتحاور معهم في عدة موضوعات، ومن جانبه شكر رئيس النادي قداسته على الدعوة والزيارة وتبادلا الطرفان الهدايا التذكارية والتقطوا بعض الصور.

حضر اللقاء نيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

وتحتفل الكنائس الشرقية في الـ7 من يناير الجاري بعيد الميلاد المجيد، ويترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في الـ6 من يناير الجاري قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويحتفل الأقباط بعيد الميلاد المجيد عن طريق كثير من الرموز والمظاهر المختلفة، ومن ضمن مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد:

-تزيين شجرة عيد الميلاد.

-ذهاب الأقباط إلى الكنيسة لحضور قداس عيد الميلاد المجيد ليلة العيد.

-بابا نويل وسانتا كلوز رمز للقديس نيكولاس، رمز العطاء وتبادل الهدايا بين الأهل والأصدقاء والأحباب.

تابع مواقعنا