رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أبرزها تشنج العضلات.. 4 أعراض تنذر بأمراض الكلى

صحة الكلى
صحة وطب
صحة الكلى
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 05:51 م

تعد مشكلات الكلى واحدة من الأمراض المزمنة التي يعاني منها فئة كبيرة من الأشخاص، حيث تؤثر اضطرابات الكلى على عملية التخلص من السوائل والفضلات، ما يؤدي إلى تراكمها في الجسم، وتختلف أنواع أمراض الكلى باختلاف المسببات والأعراض التي تظهر على المرضى، ولكن في كثير من الأحيان تشترك بعض الأمراض في العديد من العلامات والتي نستعرضها فيما يلي وفقًا لما جاء بموقع تايمز أوف إنديا.

أعراض الإصابة بأمراض الكلى

تعتبر الكلى العضو المسؤول عن تنقية الدم من السوائل والسموم، وعندما لا تعمل الكلى بشكل صحيح، تظهر بعض الأعراض والعلامات التي تشير إلى الإصابة بأحد أمراض الكلى ومنها:

الإعياء والإرهاق الشديد

تؤدي الإصابة بأمراض الكلى إلى الشعور بالإعياء والتعب الشديد، وذلك من خلال الانخفاض الحاد في وظائف الكلى نتيجة تراكم السموم والسوائل بالجسم، وهذا ما يؤثر على طاقة ونشاط الإنسان.

جفاف البشرة

تساهم وظائف الكلى في صنع خلايا الدم الحمراء والتي تساعد في تعزيز قوة ونضارة البشرة، ولكن عند حدوث خلل في وظائف الكلى تتأثر صحة الجلد، ما يؤدي إلى ظهور الحكة وجفاف البشرة.

دم مصاحب للبول

تحتفظ الكلى السليمة بخلايا الدم في الجسم عند تصفية النفايات، ولكن عند إصابة الكلى بإحدى المشكلات الصحية، تبدأ خلايا الدم في التسرب مع البول، وعادة ما يكون هذا التسرب مصاحبًا لـ الإصابة بسرطان الكلى أو تكوين الحصوات.

تشنج العضلات

عادة ما يصاب الأشخاص بـ تشنج العضلات، وتنجم هذه الحالة نتيجة ضعف وظائف الكلى، وخاصة في حالة انخفاض مستويات الكالسيوم والفوسفور.

تابع مواقعنا