رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تؤكد: توزيع درجة الطالب على خطوات الحل في امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم_ أرشيف
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 07:28 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، وجه بضرورة احتساب خطوات الطالب في الإجابة لطلاب الثانوية العامة للعام الجاري 2023، مشددًا على عدم ضياع أي حق من حقوق الطلاب خلال عملية التصحيح، ومراجعة الإجابة للتأكيد على أحقية الطالب في الحصول على درجاته.

وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه بالنسبة للأسئلة المقالية سيتم احتساب درجة الطلاب بالفعل، كما كان هو الأمر قبل المنظومة الإلكترونية والبابل شيت، وفقا لتوجيهات وزير التعليم.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣


وأشارت المصادر، إلى أنه بالنسبة للاختيار من متعدد والتي تمثل 85 بالمئة من امتحانات الثانوية العامة، فإنه سيكون من الصعب احتساب الخطوات، لا سيما وأن التصحيح في تلك الأسئلة سيتم إلكترونيا بعيدا عن العنصر البشري.

وأكدت المصادر، أنه حرصا من الدكتور رضا حجازي، على مصلحة الطلاب، فإنه تم توجيه المركز القومي للامتحانات والخبراء الفنيون المسئولون عن بنك الاسئلة بضرورة مراعاة أن تكون خطوات الإجابة على الأسئلة المقالية خطوة أو اثنين، فقط وأن يتم إتاحة مساحة فارغة في البابل شيت للطلاب لاستخدامه كمسودة حل.

وعن الأسئلة المقالية، قالت وزارة التعليم إنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح، وإرسالها لاثنين من المصححين؛ مؤكدة أنه في حالة اكتشاف اختلاف بين المصححيين سيتم إرسال الورقة لمصحح ثالث للبت فيها.

وكان عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، قد أعربوا عن قلقهم بشأن عدم احتساب خطوات إجابة الطلاب في الامتحانات والغاء درجة الطالب بالكامل حال وجود الناتج النهائي كامل، وهو ما حرصت وزارة التعليم على توضيحه للطلاب، مؤكدة حصول الطلاب على الخطوات في الاسئلة المقالية.

تابع مواقعنا