رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طرق التعامل مع حالات اختناق الأطفال أثناء تناول الطعام

طرق التعامل مع اختناق
صحة وطب
طرق التعامل مع اختناق الأطفال
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 07:26 م

يتعرض الأطفال لكثير من حالات الاختناق أثناء تناول الطعام، وخاصة الأطفال في السنوات الأولى من عمرهم، وذلك عند إعطاء الرضع أطعمة جديدة غير مألوفة بالنسبة لهم، فكثير من الأطفال يتعرض للاختناق بسبب ابتلاع أطعمة صغيرة مثل العنب وهذا ما يثير دهشة الآباء.

كشف أحد خبراء الإسعافات الأولية عن أسباب اختناق الأطفال أثناء تناول الطعام وخاصة النقانق والأطعمة صغيرة الحجم، فعادة ما ينصح بـ تقطيع العناصر الغذائية إلى قطع صغيرة حتى يتمكن الصغار من مضغها، ولكن في كثير من الأحيان يبتلعها الطفل لتعلق في مجرى الهواء مما يؤدي إلى حدوث اختناق، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة ذا صن البريطانية.

كيفية التعامل مع حالات اختناق الأطفال

يجب اتباع بعض الإسعافات الأولية في حالة تعرض طفلك للاختناق أثناء تناول الطعام، ويمكن القيام بهذا الأمر من خلال عدة خطوات والتي نستعرضها وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

التأكد من رؤية الطعام في فم طفلك أم ابتلعه، وفي حالة رؤيته يجب إزالته بشكل فوري حتى لا يزداد الأمر سوءًا، وإذا كان الطفل يسعل شجعه على الاستمرار حتى يتمكن من استطراد ما ابتلعه.

وإذا كان الطفل رضيعا، عليك وضع وجهه أسفل فخذك، واعط 5 ضربات خلفية خفيفة بين كتفيه، ثم اقلبه حتى تتأكد من طرد الطعام، ويمكن الضغط بأصبعين على وسط منطقة الصدر بشكل رأسي من أسفل الصدر إلى أعلى لدى طفلك وتكرار هذا الأمر 5 مرات.

تابع مواقعنا