رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حديد عز تثبت أسعارها خلال يناير عند 23.450 جنيها للطن تسليم أرض المصنع

حديد عز
اقتصاد
حديد عز
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 07:26 م

أعلنت شركة حديد عز للصلب، تثبيت سعر طن الحديد خلال تعاملات شهر يناير الجاري عند مستوى 23.450 جنيهًا تسليم أرض المصنع، على أن يباع بسعر تجاري 24.036 جنيهًا للطن، و24300 جنيهًا للمتسهلك، وفقًا لما أعلنته الشركة في رسالة موجهة للموزعين اليوم.

وقالت الشركة في مضمون الرسالة الموجهه للعملاء، إن الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة باعتبارها تسليم أرض المخازن عند الوكلاء والتجار، موضحة  أن الأسعار المذكورة تمثل الحد الأقصى وللموزعين حرية تحديد أسعار أدنى من ذلك طبقًا لظروف المنافسة.

نص بيان الشركة للموزعين والتجار

وأشارت الشركة، إلى أنه لا بد من الأخذ في الاعتبار أن الأسعار المشار إليها لا تتضمن تكلفة النقل على مستوى المحافظات المختلفة. هذا وتهيب الشركة بالموزعين تطبيق كل ما جاء في القرار أعلاه والمرفق صورته والذي سيتم متابعته من جانبنا طبقًا لما ألزمنا بة القرار.

أسعار الحديد فى مصر 

وكانت الشركة أعلنت في 18 ديسمبر 2022، رفع سعر طن حديد أطوال ولفائف ليسجل 23450 جنيهًا، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، بدلًا من 20.450 جنيهًا بزيادة قُدِّرت بـ 3 آلاف جنيه.

سعر طن الحديد اليوم 

سبق ذلك، قيام الشركة مطلع نوفمبر 2022، برفع أسعارها بعد تعديل اللائحة التسعيرية الخاصة بها خلال الشهر ذاته، حيث وجهت الشركة رسالة لعملائها، بزيادة سعر طن حديد التسليح الخاص بها بنحو 1980 جنيهًا في الطن خلال شهر نوفمبر 2022، ليصل سعره إلى 19650 جنيهًا للطن، مقارنة بسعره السابق البالغ 17670 جنيهًا، وهو من ضمن المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق المصرية.

أسعار الحديد بالسوق

ترجع أسباب الزيادات الجديدة للشركة، نظرًا لارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، والذي تسبب في ارتفاع سعر الحديد في مصر مجددًا، نظرًا للاعتماد على استيراد خام البليت والخردة من الخارج، إضافة إلى حالة التخبط والتوترات في الأسواق العالمية وسط أزمات الطاقة.

تابع مواقعنا