رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدحت قريطم: لا توجد مخالفة مرور على تناول الطعام والشراب أثناء القيادة

اللواء مدحت قريطم
أخبار
اللواء مدحت قريطم
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 08:04 م

كشف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، تفاصيل نشر وزارة الداخلية أجهزة متطورة من الرادارات الحديثة؛ لضبط إيقاع حركة المرور، وتقليل الحوادث، ورصد جميع المخالفات.

وقال قريطم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير عبر قناة فضائية صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إن هناك كاميرات ورادارات على مستوى الجمهورية لرصد المخالفات، مشيرًا إلى أن هناك نوع من الكاميرات عبارة عن فلاشات لالتقاط صور حزام الأمان والتحدث في المحمول خلال القيادة؛ وكشف أصحاب المخالفات.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن هذه الكاميرات موجودة في القاهرة؛ وهدفها منع وقوع المخالفات، مشيرًا إلى أنه يحق التقدّم بتظلّم لقائد السيارة ويتم النظر فيه، وقانون حزام الأمان موجود منذ العام 2008، مؤكدًا أن المخالفات لم تشهد أي زيادات منذ هذا العام؛ فغرامة حزام الأمان تتراوح بين 100 جنيه و300 جنيه.

ارتكاب مخالفات المرور

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال مداخلته الهاتفية، أن المخالفات يتم إرسالها لمرتكبيها على الهاتف المحمول، مشيرًا إلى أن إدارة مرور القاهرة وضعت كاميرات مرور إلكترونية لمواجهة مخالفات السيارات التي تقف في مطالع ومنازل الكباري.

ولفت اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أنه من آداب وقواعد المرور عدم تناول الطعام لسلامة قائد السيارة؛ وهي سلوكيات خاطئة؛ لكنها لا تتسبب في ارتكاب مخالفة، ويحق للسائق التحدث في الهاتف عبر السماعة، أو يمكنه الانتظار بالسيارة على جانب الطريق، وفتح إشارات الانتظار والتحدث عبر الهاتف.

تابع مواقعنا