رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مجموعات الدعم.. وزير التعليم يكشف تفاصيل إطلاق مراكز بديلة للدروس خصوصية بالمدارس الحكومية

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيف
الثلاثاء 03/يناير/2023 - 09:58 م

وجّه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مديري المديريات التعليمية، بضرورة أن تكون "مجموعات الدعم" بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات داخل عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم.

جاء ذلك خلال اجتماع حجازي مع مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات، لمناقشة استعدادات المديريات التعليمية لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث أشار إلى أنه سيتم منح المعلم مقابل كل حصة دراسية في المجموعة فور انتهائه.

مجموعات الدعم بديلة الدروس الخصوصية

 

وشدد الوزير على عدم عقد أي تدريبات في المديريات التعليمية إلا من خلال التنسيق مع الإدارة المركزية لشئون المعلمين.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، على اعتزام الوزارة تنظيم مسابقة لاختيار أفضل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، لتكريمها باحتفالية تنظمها الوزارة.

ومن جانبها، استعرضت ندى خضر رئيس قطاع المبادرات والتنمية بمؤسسة حياة كريمة جهود المبادرة في تطوير المدارس بالمحافظات التي تتضمنها المبادرة، مشيرة إلى تطوير 100 معمل حاسب آلي على مستوى الجمهورية، بجانب توعية أولياء الأمور والمعلمين بنظام التعليم الجديد، وإطلاق مبادرة بالتعاون مع هيئة "جايكا" لتطبيق تجربة المدارس اليابانية داخل مدارس قرى حياة كريمة، فضًلا عن تطبيق أنشطة التوكاتسو داخل 100 مدرسة على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا