رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كيفية القيادة علي الطرق شديدة الانحدار

كيفية القيادة علي
سيارات
كيفية القيادة علي الطرق شديدة الانحدار
الأربعاء 04/يناير/2023 - 08:57 ص

تختلف القيادة علي الطرق الممهدة عن القيادة علي المنحدرات، فالقيادة علي المنحدرات تكون خطرة، ولذلك هناك بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها أثناء القيادة علي الطرق شديدة الانحدار.

كيفية القيادة علي الطرق شديدة الانحدار

وترصد القاهرة 24 في السطور التالية كيفية القيادة علي الطرق شديدة الانحدار، والتي جاءت كالآتي

تجهيز السيارة

يجب علي السائق تجهيز سيارته وذلك عبر القيام بعدة إجراءات وفحوصات ضرورية، ومنها التأكد من وجود الأدوات والمعدات الضرورية، والتأكد من ضغط الهواء في الإطارات وغيرها.

مراقبة أحوال الطقس

يعد مراقبة أحوال الطقس أمر بالغ الأهمية قبل القيادة على الطرق الوعرة، فيجب عدم السير على هذه الطرق في الأيام الماطرة أو أثناء هبوب العواصف والرياح الشديدة، وذلك حتى يتفادى السائق الاصطدام أو الحوادث. 

تحديد المسار

يعد تحديد المسار قبل القيادة على الطرق الوعرة من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها قبل القيادة على الطرق الوعرة، فيجب علي السائق تحديد المسار الذي سيسلكه من البداية إلى النهاية، لأن معرفة مسار الرحلة وطبيعة التضاريس فيه تضع السائق في تصور مسبق لما سيلاقيه.

تأكد من كمية الوقود

من المهم أن يدرك السائقون أن القيادة على الطرق الوعرة تحتاج لكمية وقود أكبر من تلك التي تحتاجها عادة الطرق السهلة الممهدة، فتأكد من كمية الوقود التي تحملها معك، سواء في خزان الوقود أو في الحافظة الإضافية.

تجنب القيادة بسرعة

لا تفكر في القيادة بسرعة على الطرق الوعرة، بل اجعل السلامة أولًا، وفي حال نزول المنحدر حافظوا على النزول بخط مستقيم وليس بخط مائل.

تابع مواقعنا