رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رياضة البرلمان تبحث اليوم تطوير مراكز الشباب في القاهرة

حنفي جبالي رئيس مجلس
سياسة
حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الأربعاء 04/يناير/2023 - 09:57 ص

تعقد لجنة الشباب والرياضة بـ مجلس النواب اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، تستهلها بمناقشة طلب مقدم من النائب أحمد علي إبراهيم، بشأن تأخر تنفيذ أعمال تطوير مسرح شباب الأندلس، وعدم تنفيذ صالة الألعاب الفردية، وحديقة الأطفال بمركز شباب الأندلس بحي المرج - محافظة القاهرة، وطلب آخر حول تأخر وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ صالة ألعاب فردية بنادي المرج الرياضي بحي المرج- محافظة القاهرة.

 

مركز شباب الأندلس بحي المرج 

وتستكمل اللجنة الاجتماع بمُناقشة طلبي الإحاطة المقدمين النائب أحمد إبراهيم عواجة بشأن إحلال وتجديد مركز شباب روافع القصير- مركز سوهاج، والطلب المقدم من النائب أحمد نشأت منصور، بشأن: عدم وجود مبني (إداري - اجتماعي - ثقافي) لمركز شباب نجع الشمندي بقرية أولاد نصير.

كانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قد عقدت جلسة استماع بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، بحضور اللجنة الأوليمبية المصرية، واللجنة البارالمبية المصرية.

وتضمنت فلسفة مشروع القانون؛ تعديل بعض المواد الحالية واستحداث مواد أخرى جديدة لكي تضع حلول للمشاكل التي شهدها الوسط الرياضي سواء بين الهيئات الرياضية بعضها البعض أو بين المنتمين للمنظومة الرياضية من رؤساء أندية واتحادات رياضية ولجنة أولمبية وغيرها، وهذه التعديلات تأتي تلبية للطموحات والأهداف المراد تحقيقها، بما يعود بالنفع على قطاع الشباب والرياضة الذي يُمثل أحد أهم المرتكزات في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في للدولة.

كما تعقد لجنة النقل والمواصلات بـ مجلس النواب اجتماعًا اليوم الأربعاء، للاستماع إلى عرض من رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن خطة عمل الهيئة في إطار استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها.

تابع مواقعنا