رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

موانئ البحر الأحمر
محافظات
موانئ البحر الأحمر
الأربعاء 04/يناير/2023 - 10:04 ص

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن، وتم تداول 14000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 743  شاحنة و72 سيارة.

 

حركة الواردات 4000 طن بضائع

وشملت حركة الواردات 4000 طن بضائع، 350 شاحنة، و58 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 10000 طن بضائع، 393 شاحنة، و14 سيارة.

ويشهد ميناء سفاجا اليوم؛ مغادرة السفينتين بوسيدون إكسبريس والحرية 2، في حين غادرت السفينتين دليلة والحرية، كما تم تداول 1300 طن بضائع عامة ومتنوعة و120 شاحنة بميناء نويبع، حيث يستعد الميناء اليوم لاستقبال السفينة سينا، في الوقت الذي سجّلت مواني الهيئة؛ وصول وسفر 1396 راكبًا بموانئها.

 

رفع حالة الطوارئ بسبب موجة الطقس السئ 

في السياق ذاته، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، رفع حالة الطوارئ بسبب موجة الطقس السئ، والأمطار المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

وأصدر اللواء محمد عبدالرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر؛ تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، للتأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية، وتفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، ورفع درجة الاستعداد.

كما وأضاف عبدالحريم، أنه تم تأكيد التنسيق مع الأرصاد الجوية لسرعة غلق أي ميناء حال ارتفاع الأمواج، وزيادة سرعة الرياح؛ الأمر الذي يهدد سلامة الملاحة، وتأكيد الخطوط الملاحية للتجاوب مع تعليمات الملاحة بالموانئ، لمنع حدوث أي مشاكل أثناء التشغيل.

تابع مواقعنا