رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط كميات من الأقراص المهربة مجهولة المصدر خلال حملة تفتيشية على الصيدليات بشبرا

أدوية مجهولة المصدر
محافظات
أدوية مجهولة المصدر
الأربعاء 04/يناير/2023 - 10:13 ص

أجرى الدكتور سمير حماد، نائب محافظ القليوبية؛ حملة للتفتيش على الصيدليات ومخازن الأدوية بشبرا الخيمة، وذلك لضبط الأدوية مجهولة المصدر والمهربة.

وتابع نائب المحافظ يرافقه نواب رؤساء أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة؛ جُهود ممثلي هيئة الدواء المصرية في التفتيش على الصيدليات ومخازن الأدوية بنطاق مدينة شبرا الخيمة، للتأكد من سلامة وجودة الأدوية والمستلزمات الطبية، ومُتابعة التزام الصيدليات بالأسعار الرسمية.

حملة على مخازن الأدوية 

وخلال الحملة؛ تم ضبط كميات من الأنسولين خاص بهيئة الشراء الموحد والمحظور بيعها، كما تم ضبط كميات من الأقراص المهربة مجهولة المصدر، وتم ضبط حالات تلاعب بأسعار الأدوية والبيع بالسعر الجبري للمواطنين.

 


أدوية مخالفة 

كما تم ضبط مخزن أدوية مخالف للاشتراطات السلامة والصحة المهنية واشتراطات الحماية المدنية والبيئة، وضبط أذون توريد لأدوية بالمخالفة لأرقام التشغيلة المدونة، وفواتير غير مُطابقة لأحكام القانون.

في سياق آخر؛ أعلنت إدارة العلاج الحر بالقليوبية بقيادة الدكتور شعبان السيد وردة، أنه تم عمل حملة مُوسعة اعتبارًا من شهر نوفمبر 2022 استهدفت كافة المستشفيات الخاصة بنطاق المحافظة، حيث تم عمل 81 مرور على 59 مستشفى خاصة بنسبة 100% من المستشفيات الخاصة بالمحافظة، وقد نتج عن الحملة؛ إصدار 17 قرار غلق إداري لعدد 17 مستشفى - تُدار إحداهم بدون ترخيص وغير مستوفية للحد الأدنى من الاشتراطات الصحية اللازمة للتشغيل، وتم غلقها بالشمع الأحمر ثم إخلاؤها ومعاينة إنهاء النشاط بها، وأصبحت مبنى خالٍ لا يُقدم أي خدمات طبية، ولا يطلق عليه لفظ مستشفى.

تابع مواقعنا