رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

النقابة توقع عقد نشر المجموعة القصصية المُنبثقة عن مسابقة القصة القصيرة للأطباء

جانب من اللقاء
أخبار
جانب من اللقاء
الأربعاء 04/يناير/2023 - 10:26 ص

وقعت نقابة الأطباء عقد نشر وتوزيع المجموعة القصصية التي أسفرت عنها مسابقة القصة القصيرة لأطباء مصر على مُستوى الجمهورية، والتي تقدم لها الأطباء الراغبون في المشاركة، بعد استيفاء الشروط المطلوبة، والقيام بفحص الأعمال المُتقدمة لتقيمها واختيار الأعمال المُصعدة عن طريق لجنة تحكيم خاصة ومُشَكَلة من أدباء ونُقاد مشهود لهم بالكفاءة والمهنية، يرأسها القاص والروائي عمرو العادلي.

القصة القصيرة 

وقالت النقابة في بيان، إن اللجنة اختارت  عشرة أعمال كمراكز أولى، فضلًا عن خمسة أعمال أُخرى رأت اللجنة أن مُحاولات أصحابها تستحق التقدير المعنوي.

ووقع  الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر، على العقد ممثلًا النقابة العامة لأطباء مصر، رباب فؤاد صاحبة ومديرة دار الفؤاد للنشر والتوزيع باعتبارها الدار الراعية للمسابقة، والتي ستقوم بنشر وتوزيع المجموعة القصصية خلال هذا الشهر.

أكد عماد العادلي المستشار الثقافي للنقابة أن تلك المسابقة بمثابة البداية للكثير من المسابقات الخاصة بالمجال الإبداعي، والتي تهدف إلى إبراز أصحاب المواهب من الأطباء في كل أنحاء مصر والاحتفاء بهم وبإبداعاتهم.

وأوضحت الدكتور إيمان سلامة عضو مجلس النقابة ومُقرر النشاط الاجتماعي بها، أن النقابة سعيدة جدًا بهذه التجربة، وأن دعم مواهب الأطباء الأدبية والإبداعية واجب وضرورة، وأن المسابقة بداية لسلسلة من المبادرات التي ترعاها اللجنة الاجتماعية، ويُشرف عليها المسئول الثقافي بالنقابة، حيث أن النقابة لديها العديد من المشاريع الطموحة لخدمة المواهب الخاصة بالأطباء، والتي تقوم بتنفيذها تباعًا على مدار العام.

تابع مواقعنا