---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال

مستوطنون يقتحمون
سياسة
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
الأربعاء 04/يناير/2023 - 12:18 م

اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وقالت مصادر فلسطينية بالقدس بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية داخل باحاته.

ويشار إلى أن 168 مستوطنا اقتحموا الأقصى أمس، سبقهم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، ضمن محاولات الاحتلال فرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني في المسجد، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

وفي وقت سابق اليوم، رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بردود الفعل العربية والإسلامية والدولية تجاه الاقتحام الاستفزازي والعدواني الذي ارتكبه الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير للمسجد الأقصى المبارك.

الخارجية الفلسطينية ترحب بردود الفعل الرافضة لاقتحام الأقصى

ولفتت الوزارة، في بيان صحفي، إلى أن تلك الردود تعبر عن اجماع دولي واضح ليس فقط في رفض وإدانة ممارسات دولة الاحتلال في القدس، وإنما التعامل معها باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 انسجاما مع قرارات الشرعية الدولية، في رسالة عالمية صريحة المعالم لحكومة نتنياهو المتطرفة، تتضمن تحذيرا من تنفيذ أي إجراءات، أو خطوات من شأنها الاجحاف بالوضع في القدس، وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت أن الدبلوماسية الفلسطينية ستواصل البناء على هذا الاجماع الدولي، لتنفيذ توجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص، وبشأن عقد أي توجيهات أخرى تدرسها القيادة الفلسطينية بهذا الشأن على المستويين العربي والإسلامي، وذلك بالتنسيق الكامل مع الأشقاء العرب، وبشكل خاص مع المملكة الأردنية الهاشمية، بما يؤدي إلى استمرار وتصاعد حالة الرفض عربيا واسلاميا ودوليا لأي اجراءات أخرى قد تقدم عليها حكومة نتنياهو المتطرفة، وبما يؤدي إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني عامة، وللمسجد الأقصى بشكل خاص.

تابع مواقعنا