رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

في ذكرى وفاته الأولى.. كيف ودع علي الحجار شقيقه الموسيقار؟

علي الحجار وشقيقه
فن
علي الحجار وشقيقه الراحل
الأربعاء 04/يناير/2023 - 01:13 م

تحل اليوم الأربعاء 3 يناير 2023، الذكرى الأولى لرحيل الفنان أحمد الحجار، شقيق الفنان علي الحجار ونجل المطرب والملحن الكبير إبراهيم الحجار، حيث رحل عن عمر عالما بعمر ناهز 65 عامًا، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا عظيمًا، ما زال خالدًا في أذهان محبيه حتى الآن.

وتحدث علي الحجار في لقاء سابق له، مع الإعلامية منى الشاذلي، عن اللحظات الأخيرة قبل رحيل شقيقه، وعن النصيحة التي كان دائمًا يوجهها له، معربًا عن حزنه الشديد لفقدانه شقيقه، ومطالبًا جميع محبيه بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وقال علي الحجار، إن شعور فقدان الأخ من أصعب الشعور الذي مرة عليه في حياته، معقبًا: موت الأخ صعب، خصوصًا أن فرق السن بينا سنة ونص بس، مكناش بنقدر نسيب بعض أكتر من أسبوعين ثلاثة.. على طول ملتصقين في بعض.

الذكرى الأولى لوفاة شقيق علي الحجار 

وعن اللحظات الأخيرة في حياة الموسيقار أحمد الحجار، أضاف علي: ضحك علينا لأن مكناش نعرف أنه عيان، ولا عمره راح لدكتور، ابنه عصام كلمني قالي تعال لما روحت شلت الغطا من على وشه لقيته نفس السكينة والهدوء والرضا اللي كان عايش بيهم.

كما تطرق علي الحجار، للحديث عن النصيحة التي دائما كان يوجهها له شقيقه، قائلًا: كان دائما يقولي مش المفروض تنافس حد، نافس نفسك، أنت خليك أحسن من المرة اللي قبلها.

أعمال أحمد الحجار 

يذكر أن أحمد الحجار، بدأ مجال الاحتراف في مجال التلحين، وهو طالب في السنة الأولى له بالكلية، بـ لحن: اعذريني، ﻷخيه علي الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء.

تابع مواقعنا