رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رفع العلم الأصفر.. فرق من الحجر الصحي تؤمن وصول السائحين على متن أكبر مكتبة عائمة بالعالم إلى بورسعيد

فريق الحجر الصحي
محافظات
فريق الحجر الصحي المصري
الأربعاء 04/يناير/2023 - 04:04 م

دفعت مديرية الشئون الصحية بـ محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، بفرق من الحجر الصحي، لتأمين وصول سفينة الكتب العائمة لوجوس هوب، والتي وصلت إلى ميناء بورسعيد السياحي، وعلى متنها 350 سائحًا من مختلف الجنسيات.

 

رفع العلم الأصفر وفرق من الحجر الصحي 

أوضح الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بـ محافظة بورسعيد، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن السفينة ترفع علم أصفر بجانب علم الدولة المالكة، وهو ما يعني أن الإجراءات الاحترازية لا تزال قائمة.

وأضاف أبو هاشم، أن فرق الحجر الصحي المصري؛ تُؤمن وصول السائحين صحيًا، وتفرض إجراءات احترازية مشددة، مشيرا إلى أن هناك رفع لدرجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة، تحسبًا لأي حالات طارئة.

وكشف وكيل صحة بورسعيد، أن المديرية دفعت بعدد من سيارات الإسعاف بنطاق المركب العائم، وذلك لتأمين السائحين والزوار، مؤكدا أن هناك وحدة مُتنقلة سوف تكون بجانب المركب، لتقديم أي إسعافات أولية لازمة.

 

ميناء بورسعيد السياحي

واستقبل ميناء بورسعيد السياحي، قبل قليل، السفينة لوجوس هوب، والتي تعد أكبر سفينة عائمة بداخلها مكتبة كبيرة، وسط أجواء وفاعليات مبهجة، ونظّم أبناء المحافظة فاعليات في استقبال السفينة، وتم إذاعة السلام الوطني، وتنظيم احتفال على نغمات السمسمية، وكذلك إطلاق بلالين تحمل ألوان علم مصر الأبيض والأحمر والأسود.

تابع مواقعنا