رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حكام الدوري الممتاز يطالبون اتحاد الكرة بصرف مستحقات 5 جولات

حكام كرة قدم - أرشيفية
رياضة
حكام كرة قدم - أرشيفية
الأربعاء 04/يناير/2023 - 05:57 م

تجددت أزمة المستحقات المالية المتأخرة لحكام الدوري الممتاز، وذلك رغم الوعود المتكررة التي قدمها اتحاد الكرة للحكام في بداية الموسم بصرف مستحقاتهم المالية بانتظام بشكل شهري.

مطالبات متكررة من حكام الممتاز 

وبحسب ما كشفته مصادر لـ القاهرة 24 تكررت في الأيام الأخيرة مطالبات عدد كبير من حكام الدوري الممتاز لمسؤولي لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، بضرورة التدخل لدى مجلس إدارة الجبلاية للإفراج عن المستحقات المالية للحكام.

وأوضحت المصادر أن آخر مستحقات مالية تقاضاها حكام الدوري الممتاز كانت الخاصة بإدارة مباريات الجولة السادسة للدوري، ما يعني تبقى مستحقات إدارة مباريات 5 جولات كاملة، حيث اختتمت أمس منافسات الجولة الـ 11 لبطولة الدوري، فيما تنطلق غدًا منافسات الجولة الـ 12 للبطولة.

وبحسب ما ذكرته المصادر لم يتقاض حكام الدوري أي بدلات مالية منذ نحو شهر كامل، وهو ما دفع الحكام مؤخرًا للمطالبة بالبدلات المالية المتأخرة لهم عن الجولات الخمسة الأخيرة التي أقيمت من بطولة الدوري.

34 حكمًا مصريًا في القائمة الدولية

وفي سياق آخر أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم قائمة الحكام الدوليين لعام 2023، وضمت القائمة المعلنة 34 حكمًا مصريًا ما بين حكام ساحة ومساعدين وحكام فيديو وحكام كرة صالات وحكام كرة شاطئية.

وشهدت القائمة تواجد حكام الفيديو محمود عاشور وثنائي حكام كرة الصالات طارق سامي ومحمد حسن، وذلك بعدما ألزم فيفا اتحاد الكرة بإعادة الثلاثي المشار إليه إلى القائمة الدولية بعد استبعادهم منها بداعي تخطي كل منهم سن الـ 45 عامًا.

تابع مواقعنا