---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حلمي بكر عن حصول أم كلثوم على الترتيب الـ 61 عالميا: الفوضى العالمية هي السبب

أم كلثوم والموسيقار
فن
أم كلثوم والموسيقار حلمي بكر
الأربعاء 04/يناير/2023 - 06:27 م

أعرب الموسيقار حلمي بكر عن سعادته بحصول كوكب الشرق أم كلثوم، على المركز الـ 61 من أصل أعظم 200 على مر التاريخ في ترتيب مجلة رولينج ستون العالمية، مؤكدًا أنها تستحق ترتيب أعلى من الـ 61.

وأكد حلمي في تصريحات لـ القاهرة 24، أن ترتيب السيدة أم كلثوم يعتبر باللغة العالمية ترتيب بتاريخه وله عمق، لافتًا إلى أن أم كلثوم صوت نادر ومن الخامات الخارقة.

وأضاف حلمي بكر: ترتيب أم كلثوم باللغة العالمية ترتيب بتاريخه وله عمق، لأنها حالة نادرة وصوت نادر كما أنها ليست من الأصوات التقليدية حتى توضع في ترتيب، وكون التاريخ يذكر أم كلثوم ترتيبها 61  كأعظم 200 مطرب على مر التاريخ فهذا شيء له دلالاته.

وتابع حلمي بكر: أم كلثوم كانت تستحق ترتيب أعلى من الترتيب الـ 61، ولكن لغة الفوضى العالمية وضعتها في هذا الترتيب، والعالم اليوم أصبح لا يقيم فنيًا قيمة الفنان مثل السابق، ولكن أصبح يقيم سياسيًا، والترتيبات لم تعد موجودة بقيمتها التاريخية للسجل الذي تعمل من خلاله عن هذه الأصوات وهذه مشكلة وعيب الترتيب العالمي.

أم كلثوم


السيدة أم كلثوم

وأكد المحلن حلمي بكر، أنه لا يوجد مطرب في العصر الحالي قادر على تحقيق الترتيب الذي حققته أم كلثوم، قائلًا:  مفيش حد يقدر يحقق الرقم ده، لأننا لازم ندرس نوعية وماهية هذا الصوت، وصوت أم كلثوم غير تقليدي وغير طبيعي.

واستكمل حلمي بكر: فيه حاجات تعتبر خوارق العالم، وأم كلثوم صوت خارق، مثل عجائب الدنيا السبع اللي في العالم.

حصول أم كلثوم على المركز الـ 61 كأعظم مطرب في العالم

وأصدرت مجلة رولينج ستون العالمية، قائمة أعظم 200 مطرب في التاريخ، وجاءت السيدة أم كلثوم ضمن هذه القائمة لتحتل المركز الـ 61.

وكانت قائمة مجلة رولينج ستون تشمل عددًا كبيرًا من المطربين على مستوى العالم، وأم كلثوم سبقت في الترتيب كلًا من: مايكل جاكسون، التون جون، جوني كاش، جورج مايكل، بوب مارلي، شيت بيكر.  

وعلق أحد محرري مجلة رولينج ستون على احتلال أم كلثوم المركز الـ 61 ضمن أعظم 200 مطرب في التاريخ قائلًا: الصوت ليس معيارًا لدخول هذه القائمة، إنما القائمة اعتمدت على قدر تأثير المطرب، فضلًا عن الكتالوج الخاص به وامتداد إرثه الفني.

تابع مواقعنا