رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعليق أحمد موسى على شهادات الـ 25 %: الناس هتبقى طوابير على البنوك

أحمد موسى
أخبار
أحمد موسى
الأربعاء 04/يناير/2023 - 08:44 م

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بطرح بنك مصر والبنك الأهلي شهادات بفائدة 25%، مؤكدًا أن عائد هذه الشهادات لمدة عام واحد فقط، وهي شهادات ذات أكبر عائد تم طرحها، حتى الآن.

الدولار أصبح في حالة صعود

وقال موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية صدى البلد، إن الدولار أصبح في حالة صعود، ولأول مرة يتجاوز 25 جنيهًا، بعدما كانت التوقعات وصوله إلى 30 جنيهًا، مشيرًا إلى أن هذه الشهادات ستقضي على السوق السوداء للدولار.

وتابع أحمد موسى، أن هذه الشهادات ذات عائد آمن، متوقعًا أن يكون هناك ضغط كبير على بنكي مصر والأهلي من أجل شراء هذه الشهادات، مستطردًا: من بكرة هتلاقوا الناس طوابير على البنوك، وفيه ناس هتبيع ذهب لشراء هذه الشهادات.

وأشاد الإعلامي أحمد موسى، باتخاذ قرار طرح الشهادات في هذا التوقيت، مؤكدًا أن الجهاز المصرفي يقوم بالعمل على امتصاص وكبح التضخم الهائل، وهو تلبية لقرارات البنك المركزي في هذا السياق.

وأضاف أحمد موسى، في حلقة خاصة من محافظة سوهاج قُبيل افتتاح الرئيس السيسي عددًا من المشروعات القومية، غدًا الخميس، أن هذه القرارات تُساهم في خفض القوة الشرائية، وهو أمر يعمل على ضبط الأسواق، والوصول للأسعار العادلة، متابعًا: محافظ الجيزة، راح شاف المخبز تقريبًا المسؤول عن العيش اللي عرضناه، وقام بغلقه.

وأشار موسى، إلى أن ما فعله البنك المصري والبنك الأهلي كان مفاجئًا، لافتًا إلى أن قرار طرح الشهادات، اليوم، يهدف لجذب الدولار من السوق السوداء، ومجابهة المضاربات.

 

تابع مواقعنا