رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إبراهيم عيسى: تلوث بحيرة قارون شيء مرعب.. المواطنون يشمون روائح عطنة وملوثة | فيديو

إبراهيم عيسى
أخبار
إبراهيم عيسى
الأربعاء 04/يناير/2023 - 10:20 م

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن بحيرة قارون بمحافظة الفيوم تعتبر قبلة سياحية، وتجذب عشرات الآلاف من السياح المصريين والأجانب سنويًا، إلا أن التلوث وصل لهذه المناطق الجاذبة للسياح، مشيرا إلى أن زوار الفيوم يشمون الروائح العطنة الملوثة من بحيرة قارون.

إبراهيم عيسى: تلوث بحيرة قارون شيء مرعب

وأشار الاعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج حديث القاهرة، إلى أن هذا التلوث امتد إلى المناطق السياحية في بحيرة قارون، موضحا أن البحيرة الآن مصدرا للتلوث، كما أن هذا التلوث مرعب ومخيف، لافتا إلى أنه تسبب نتيجة مخلفات عدة مصانع في نطاق المحافظة.

واستكمل: التخلص من مخلفات المصانع في بحيرة قارون شيء مخيف ومرعب، حيث إن مياه الصرف الصحي تُرمى كل يوم، وذلك بالتزامن مع مؤتمر المناخ الذي تم انعقاده في مدينة شرم الشيخ الشهر قبل الماضي، لافتا إلى أنه اعتاد للذهاب لهذه البحيرة، وهو من عشاق محافظة الفيوم، إذ أنها من أقدم المحافظات المصرية وبها تاريخ وحضارة كبيرة وممتدة على مر العصور.

في سياق آخر، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن احتفالات المصريين برأس السنة الميلادية لها اعتبارات كثيرة، مؤكدا أن الاحتفالات في الأقاليم المصرية المختلفة كانت عنوانًا في مواجهة الفكر المتطرف السلفي القاتم العنصري الذي يحرم كل شيء.

وأضاف إبراهيم عيسى أن نظرة السلفيين عن الاحتفال برأس السنة قاتمة وعنصرية، كما أن الفكر السلفي يعتبر الاحتفال بأنه جريمة دينية، لافتا إلى أن السلفيين ينزعجون من الاحتفال بالمولد النبوي هو الآخر، حيث إن هذه التيارات يقدمون صورة سلبية وبعيدة عن الدين الإسلامي.

تابع مواقعنا