رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمازون تعتزم تسريح 18 ألف موظف بداية من 18 يناير

شركة أمازون
سياسة
شركة أمازون
الخميس 05/يناير/2023 - 10:23 ص

قالت آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، في مذكرة للموظفين العموميين، إن تسريحات العاملين في أمازون سترتفع إلى أكثر من 18 ألف وظيفة، كجزء من تخفيض القوة العاملة الذي كُشف عنه سابقًا.

وأضافت جاسي، أن قرارات التسريح التي ستعلنها أمازون اعتبارًا من 18 يناير، ستؤثر بشكل كبير على مؤسسات التجارة الإلكترونية والموارد البشرية للشركة، وفقا لـ رويترز.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لأمازون، أن التخفيضات ستصل إلى 6% من القوة العاملة في شركة أمازون البالغ قوامها 300 ألف شخص تقريبًا، وتمثل منعطفًا سريعًا لبائع التجزئة الذي ضاعف مؤخرًا سقف الأجور الأساسي للتنافس بقوة أكبر.

 

فرض عقوبات على شركة ميتا 

فرض المنظمون في الاتحاد الأوروبي على شركة Meta الأم - شركة Facebook؛ غرامات بمئات الملايين بسبب انتهاكات الخصوصية، وحظروا الشركة من إجبار المستخدمين في الاتحاد الأوروبي على الموافقة على الإعلانات المُخصصة، بناءً على نشاطهم عبر الإنترنت.

وأقرت لجنة حماية البيانات الأيرلندية؛ غرامتين بلغ مجموعهما 390 مليون يورو، أي نحو 414 مليون دولار، في قراريها الصادرين اليوم، في حالتين قد يُغيران نموذج أعمال Meta لاستهداف المستخدمين بالإعلانات، بناءً على ما يفعلونه عبر الإنترنت.

وذكرت وكالة أسوشتيد برس، أنه من المتوقع صُدور قرار في قضية ثالثة تتعلق بخدمة مراسلة WhatsApp الخاصة بشركة Meta في وقت لاحق من هذا الشهر.

تابع مواقعنا