رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خبير دولي يكشف موقف أحمد فتوح وعبد الله جمعة من الخضوع لتحليل المنشطات والعقوبة المنتظرة

أحمد فتوح وعبد الله
رياضة
أحمد فتوح وعبد الله جمعة
الجمعة 06/يناير/2023 - 09:48 ص

كشف أسامة غنيم، خبير مكافحة المنشطات الدولي، حقيقة خضوع أحمد فتوح وعبد الله جمعة لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لتحليل المنشطات بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس النادي أمس الخميس.

موقف أحمد فتوح وعبد الله جمعة من تحليل المنشطات والعقوبة المنتظرة

وقال غنيم في تصريحات تلفزيونية: هناك قائمة محظورات موضوعة بشهر أكتوبر، وتدخل حيز التنفيذ بداية من شهر يناير، والأندية على علم بالمواد المحظورة، وحال كان اللاعب يحتاج إلى أدوية، فيمكنه أخذ عذر مرضي من المنظمة الوطنية أو من فيفا.

وأضاف: لا نأخذ بالتصريحات ولنا بإيجابية العينة، وذلك بعد خضوع اللاعب إلى تحليل وإيقافه يستوجب ثبوت ذلك من خلال نتيجة العينة، ولا بد أن يتم التحليل في معمل دولي معتمد، ويتم أخذ العينة بواسطة فرق مكافحة المنشطات التابعة للمنظمة الوطنية بالدولة.

وتابع خبير مكافحة المنشطات الدولي: لن يتم الكشف على أحمد فتوح وعبد الله جمعة بناء على تصريحات مرتضى منصور، يجب أن يتم ذلك أثناء المباريات، أو قد يكون من خلال وقوع الاختيار عليه من جانب فريق من مكافحة المنشطات يتوجه لمعسكر أو تدريبات الفريق أو حتى داخل الفندق، ووقتها تكون تحت مسمى خارج نطاق المسابقة.

وواصل: ليس من حق أي نادٍ المطالبة بخضوع أحمد فتوح وعبد الله جمعة لكشف المنشطات بعد التصريحات الأخيرة، لأن الأمر يتم بشكل عشوائي خلال المباريات.

واختتم غنيم: أدوية التخسيس تعود بالضرر على اللاعب، وأغلب أدوية التخسيس بها أدوات محظورة، وحتى ظهر ذلك من خلال كشف المنشطات الذي يخضع له اللاعب، يتم إيقافه مباشرة خلال مدة تتراوح بين سنتين إلى 4 سنوات.

تصريحات مرتضى منصور

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أعلن استبعاد ثنائي فريق الكرة الأول بالنادي أحمد فتوح وعبد الله جمعة من صفوف الفريق الأبيض، وذلك في أعقاب تعادل الفريق الأبيض أمام الداخلية في الجولة الـ 12 للدوري.

وألمح مرتضى منصور إلى أن قرار إبعاد فتوح وعبد الله جمعة من الفريق الأبيض جاء بسبب تعاطيهما مواد مخدرة.

وفي تصريحات قال مرتضى منصور: الاتنين الحشاشين برة النادي، خافوا من بتوع المنشطات وقالوا استروا علينا خلاص برة النادي.

تابع مواقعنا