رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نقيب الزراعيين: مشروعات الطرق ساهمت في الوصول للأرض القابلة للاستصلاح الزراعي

نقيب الزراعيين
أخبار
نقيب الزراعيين
الجمعة 06/يناير/2023 - 10:36 ص

تحدث سيد خليفة، نقيب الزراعيين، عن كواليس النهضة الزراعية وإضافة المساحات الجديدة لمحافظات الصعيد، قائلًا إن فترة الخمس سنوات الماضية شهدت اهتمامًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة فيما يخص تطوير وتنمية الصعيد في مختلف القطاعات.   

وأضاف نقيب الزراعين، خلال تصريحات متلفزة، أن عدد سكان محافظة سوهاج حوالي 6 ملايين نسمة، وفي إطار المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة استفاد حوالي 2.5 مليون نسمة، وسيتم استكمال ما تبقى خلال المرحلة الثانية، متابعًا أن 13% من  إجمالي مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية كان خاص بمحافظة سوهاج.     

وأكد نقيب الزراعيين أن هناك رضا شعبيا لما قام به الرئيس والحكومة خلال السنوات الماضية، وردًا على ما يتم تداوله بشأن الطرق: تساهم في الوصول  للأرض القابلة للاستصلاح الزراعي ونقل الكتلة السكانية، وطرح فرص عمل للشباب. 

 

السيسي يفتتح مشروعات تنموية في سوهاج 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى جولة تفقدية لقرية قرية أم دومة بمركز طما إحدى قرى حياة كريمة بمحافظة سوهاج، وذلك على هامش زيارته لمحافظة سوهاج لافتتاح عدد من المشروعات القومية.

وحرص الرئيس السيسي، خلال الجولة على تهنئة أهالي القرية بمناسبة العام الجديد، متابعا: سعيد إني التقي بيكم وسعيد بجهودكم اللي بتعملوها، وتحيا مصر بيكم، بس خلوا بالكم لسه المشوار بدري دي أول مرحلة، لسه في المرحلة التانية والتالتة، ووعدنا مع الناس في ريف مصر كله، إننا هنعمل 3 مراحل بس بيكم. 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس إلى محافظة سوهاج، وذلك استعدادًا لافتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية التي شهدتها المحافظة، والتي تأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق تنمية الصعيد.

تابع مواقعنا