الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسبوع المقبل.. المدارس تستعد لانطلاق الامتحانات بعد احتفالات عيد الميلاد

امتحانات صوف النقل
تعليم
امتحانات صوف النقل والشهادة الإعدادية - أرشيف
الجمعة 06/يناير/2023 - 11:41 ص

تستعد كافة مدارس الجمهورية، لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، وذلك فور انتهاء المصريين باحتفالات عيد الميلاد المجيد، والعطلة الرسمية المقررة من مجلس الوزارء بمناسبة الكريسماس يوم الأحد المقبل 8 يناير.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد شددت على المديريات ضرورة التنبيه على المدارس، بعدم انعقاد أي امتحانات بالتزامن مع الإجازات الرسمية، أو احتفالات الإخوة المسحيين بعيد الميلاد المجيد، مؤكدةً على أن من يخالف هذا القرار سيعرض نفسه للمحاسبة القانونية.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الترم الأول، لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية الاثنين المقبل 9 يناير، وذلك تحت إشراف مباشر من الإدارات التعليمية على العملية الامتحانية، ووضغ اللامتحانات.

امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه مديري المديريات التعليمية، بضرورة الالتزام بضوابط العملية الامتحانية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، والالتزام بالكتب الدورية الصادرة عن الوزارة بشأن تنظيم الامتحانات.

كما أكد حجازي، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التى من شأنها عدم السماح بتكرار الأخطاء أو الأحداث التى حدثت من قبل، وأهمية تحرير إقرار بعدم وجود موانع لدى جميع المشاركين وخاصة واضعي الامتحان.

كما شدد وزير التعليم، على المديريات ضرورة التأكيد على واضعي الامتحانات بالالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

ووجه بضرورة الالتزام بالمستويات المعرفية في الورقة الامتحانية لتكون مقسمة 30%؜ للفهم و40%؜ للتطبيق و30%؜ لحل المشكلات والإبداع، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة.

كما أضاف وزير التعليم خلال حديثه مع مديري المديريات، أنه لا بد من أن تناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

تابع مواقعنا