الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التهاب العين ونوبات قلبية.. تأثير التعرض للشبورة على صحة الجسم

تأثير الشبورة على
صحة وطب
تأثير الشبورة على صحة الجسم
الجمعة 06/يناير/2023 - 02:34 م

تنتج الكثير من أمراض الجهاز التنفسي خلال فصل الشتاء، نتيجة لـ الضباب والشبورة وخاصة مع انخفاض درجات الحرارة وحلول موجات الطقس البارد، حيث تتأثر صحة الجسم بالشبورة والضباب الكثيف، بالإضافة إلى سوء نوعية الهواء بسبب وجود العديد من الملوثات الهوائية خلال هذه الفترة.

تأثير الشبورة على صحة الجسم

وقد يتعرض الأشخاص للكثير من الحالات المرضية الناتجة عن الشبورة خلال فصل الشتاء، مثل أمراض الرئة والقلب، وغيرها من المشاكل الصحية التي نستعرضها فيما يلي، وفقًا لما جاء بصحيفة تايمز ناو نيوز.

مشاكل الجهاز التنفسي

قد يسبب التعرض الطويل للضباب الكثيف مشاكل تنفسية متفاقمة للأشخاص الذين يعانون من الربو والتهاب الشعب الهوائية وغيرها من المشاكل المتعلقة بالرئة، بالإضافة إلى تأثر العينين، حيث يحتوي الضباب الكثيف على ملوثات الهواء تؤدي إلى تهيج أغشية العين؛ مما يسبب التهابات مختلفة تؤدي إلى احمرار العين أو تورمها.

انخفاض درجة حرارة الجسم

تتأثر درجة حرارة الجسم عند التعرض للشبورة، حيث يؤدي الطقس البارد إلى انخفاض درجة حرارة الأشخاص عن 35 درجة مئوية، وقد يتعرض البعض إلى الإرتعاش والارتباك والتعب الشديد، وغيرها من المشاكل الصحية التي تتعلق بانخفاض درجة حرارة الطقس.

مشاكل في القلب

يؤدي التعرض للطقس البارد والشبورة إلى خطر الإصابة بالنوبات القلبية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يعمل القلب بكل جهد لإبقاء الجسم دافئ، مما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم.

تتأثر صحة الجلد والبشرة خلال فصل الشتاء، وهذا الأمر شائع بين الكثير من الأشخاص، ولكن عند التعرض للضباب يمتص الجلد الرطوبة بعض ملوثات الهواء مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة، وظهور الحكة واحمرار وتقشر الجلد.

تابع مواقعنا