السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إبراهيم عيسى: الأزمة الاقتصادية الراهنة طاحنة والأسوأ في تاريخ مصر الحديث

الإعلامي إبراهيم
أخبار
الإعلامي إبراهيم عيسى
الجمعة 06/يناير/2023 - 09:54 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الصحافة العالمية أكثر حرية في تناولها وتعاملها وتفاعلها مع الوضع الاقتصادي المصري الراهن، وهي مهتمة برصد واقع الحياة اليومية للمصريين ومدى تأثير تداعيات الأزمة العالمية على المواطن بصورة أكثر دقة وواقعية.

 

 

وأضاف عيسى، خلال برنامجه حديث القاهرة، عبر فضائية القاهرة والناس، مساء السبت، أن الأزمة الاقتصادية الراهنة طاحنة وهي أسوأ الأزمات الاقتصادية التي عبرت بها مصر خلال تاريخها الحديث، وخلفت مشهدًا ضبابيًا أكثر ضغطًا على الأعصاب.

وتابع مقدم حديث القاهرة، أن آثار وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية بدت واضحة التأثير على حياة المصريين خاصة في الخبز وتناقص حجمه، باعتبار مصر من الدول الأكبر عالميًا في استيراد القمح.

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن كبار رجال الاقتصاد في العالم ينظرون إلى أن تقييم قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي تم بصورة بها مبالغة واضحة، بينما يرى بعض الخبراء أن مصر تعاني من ضائقة شديدة لدرجة أن بعض المشرعين يريدون طرح بعض أسهم قناة السويس للبيع

وأكمل الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الصحف الأجنبية ترى أن الشعب المصري لديه قناعة وعقيدة بأن قناة السويس تسري في شريانه قبل سريانها في أرضه، وأي مشروعات تمس القناة تقابل بنوع من التحفظ خاصة في قلة البيانات وغياب المعلومات الصادرة من الحكومة

تابع مواقعنا