رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإثنين.. اتصالات الشيوخ تناقش اقتراح بشأن الإنترنت ومواقع التواصل

مجلس الشيوخ
سياسة
مجلس الشيوخ
السبت 07/يناير/2023 - 09:34 ص

تناقش لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بـ مجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور نبيل دعبس، خلال اجتماعها الإثنين المقبل، الاقتراح برغبة المقدم من النائية كاميليا صبحي، بشأن الإنترنت ومواقع التواصل، وتوعية النشء.

كما تواصل خلال الاجتماع الثاني لها الإثنين المقبل، مناقشة الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، والمحالة إلى اللجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار الثقافة والسياحة والآثار والإعلام.

وانعقدت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب نبيل دعبس، بحضور ممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصري الألعاب الإلكترونية، الألعاب الإلكترونية، لاستكمال الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها.

أهمية صناعة الألعاب الإلكترونية

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، أثناء استكمال الدراسة المقدمة في هذا الشأن، حيث تم تأكيد مواصلة مناقشة وبحث الدراسة المقدمة مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية بمجالات الاستثمار في الألعاب الإلكترونية.

وقالت اللجنة: نظرًا لأهمية صناعة الألعاب الإلكترونية، والتي يتوقع أن تكون واحدة من أهم الاستثمارات الاقتصادية العالمية، ونظرًا لما شهدته في السنوات الماضية من تطور كبير حتى أصبحت صناعة هذه الألعاب من أكثر تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، بل إن الكثير من التقنيات التي تستخدمها صناعة السينما ابتُكرت من الألعاب الإلكترونية، يبدو ذلك من التطورات التي حدثت في السنوات الماضية حيث أن ألعاب الكمبيوتر، قد أصبحت مجالًا واسعًا للابتكارات الفنية والعلمية.

وأكدت لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أنه من الممكن أن تحقق الألعاب الإلكترونية أثر اقتصادي مباشر وغير مباشر في الناتج المحلي الإجمالي، حيث دائمًا ما يبحث الجميع نحو الاستثمار في الفرص التي سيحقق لهم عوائد مرتفعة، بالإضافة إلى دورها الهام كوسيلة لنشر وترويج الثقافة العربية والمبادئ الإسلامية.

تابع مواقعنا