رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هجوم بطائرة مسيرة يستهدف ميناء بشبه جزيرة القرم يضم أسطول البحر الأسود الروسي

أسطول البحر الأسود
سياسة
أسطول البحر الأسود الروسي
السبت 07/يناير/2023 - 10:44 ص

قال حاكم مدينة سيفاستوبول الواقعة في شبه جزيرة القرم، إن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيرة، مشيرا إلى أنها أحدث محاولة هجوم أوكراني على ميناء يوجد به أسطول البحر الأسود الروسي، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز

وأوضح ميخائيل رازفوجيف، حاكم المدينة المدعوم من روسيا، أن الحادث وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وهو عيد الميلاد الأرثوذكسي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح هدنة تتزامن مع عيد الميلاد الأرثوذكسي، وهو عرض رفضته كييف باعتباره حيلة ساخرة لكسب الوقت للقوات الروسية للراحة وإعادة تجميع صفوفها.

روسيا تسعى إلى هدنة لاستخدامها كغطاء لوقف تقدم أوكرانيا في منطقة دونباس

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن روسيا تسعى إلى هدنة لاستخدامها كغطاء لوقف تقدم أوكرانيا في منطقة دونباس الشرقية وجلب المزيد من الرجال والمعدات.

وأضاف الرئيس الأوكراني خلال خطابه: إنهم يريدون الآن استخدام عيد الميلاد كغطاء، وإن كان لفترة وجيزة، لوقف تقدم أولادنا في دونباس وجلب المعدات والذخيرة والقوات المحشودة بالقرب من مواقعنا، وماذا سيمنحهم ذلك؟ فقط زيادة أخرى في إجمالي خسائرهم.

ومن جانبه قال أمين مجلس الأمن والدفاع الأوكراني، ألكسي دانيلوف أمس الخميس، إن كييف ضد أي عملية للتفاوض مع روسيا، معلقا بذلك على اقتراح روسيا بإعلان وقف إطلاق نار مؤقت.

تابع مواقعنا