رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل الحرارة بـ مدينة سانت كاترين 10 درجات تحت الصفر؟.. الأرصاد تجيب

سانت كاترين -أرشيفية
كايرو لايت
سانت كاترين -أرشيفية
السبت 07/يناير/2023 - 12:04 م

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إذا كانت مدينة سانت كاترين سجلت 10 درجات تحت الصفر خلال الساعات الماضية.

مدينة سانت كاترين

وقالت غانم: إن مدينة سانت كاترين تسجل بين ثلاث إلى أربع درجات مئوية للحرارة الصغرى خلال فترات المساء، لكنها حتى الآن لم تسجل أي درجات تحت الصفر.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن قمم جبال سانت كاترين قد تصل بها الحرارة إلى درجات تحت الصفر، لأنها مرتفعة بشكل كبير تصل إلى 3 كيلو، لكن المدينة نفسها تقع قبل أو تحت الجبل، وتتراوح بها الحرارة ما بين 2 لـ 4 درجات مئوية، مشيرة إلى اختلاف الحرارة مع اختلاف المرتفعات. 

وأكدت الدكتورة منار غانم، أن مدينة سانت كاترين تسجل في فصل الشتاء درجات حرارة تحت الصفر، لكن إلى الآن لم تسجل هذه الدرجات، وقد تسجل خلال الأيام القادمة درجتين أو ثلاثة تحت الصفر، وتكون الجبال منخفضة عن ذلك، حيث تصل إلى 5 أو 6 درجات تحت الصفر.

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية، أكدت أن البلاد تشهد اليوم السبت الموافق 7 يناير لعام 2023، طقسًا باردًا في الصباح الباكر، ويكون لطيفًا خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وباردًا ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

تابع مواقعنا