رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البابا تواضروس الثاني: قانون الأسرة للمسيحيين تم وضع بنوده منذ سنوات.. واشتركت جميع الكنائس في مناقشته

البابا تواضروس الثاني
أخبار
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية
السبت 07/يناير/2023 - 07:58 م

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن قانون الأسرة للمسيحيين تم وضع بنوده منذ سنوات واشتركت فيه جميع الكنائس، بالمشاركة مع لجنة قانونية، ومطروح في مجلس النواب للمناقشة.

يجب أن نواجه الأزمات بالوعي والترشيد والتكافل

وأضاف البابا تواضروس الثاني، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه يجب أن نواجه الأزمات بالوعي والترشيد والتكافل وهناك أعمدة إنارة تضاء في وضح النهار.  

نريد أن نطمئن على صحة قداسة البابا

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أجاب على سؤال ورد له أثناء استقبالات اليوم للشعب والأساقفة والمسؤولين نصه: نريد أن نطمئن على صحة قداسة البابا.

وقال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نشكر الله أنا بخير، ولكن كنت مرهق شوية، بسبب الأيام الماضية والسفر بين القاهرة والإسكندرية، وقلة النوم والاستيقاظ مبكرًا، وأيضًا مع الصيام.

وأضاف البابا تواضروس خلال لقاءه ببعض المسؤولين والكهنة والشعب، أنا الآن بخير والصحة بخير ونشكر الله.

وفي وقت سابق، تلقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اتصالًا هاتفيًّا من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اطمأن الرئيس خلال الاتصال على صحة قداسة البابا، الذي طمأنه وشكره على اهتمامه ومشاعره الطيبة.

وكان قد شعر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ببعض الإجهاد أثناء إلقاء عظة القداس الإلهي مساء أمس، والذي أقيم بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما أنه شعر ببعض التعب أثناء الصلاة، وإلقاء عظة القداس الإلهي مما أدى إلى توقف العظة أكثر من مرة.

 

تابع مواقعنا