رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حفيدة الشعراوي لمنتقدي جدها: طلعوا حاجة واحدة غلط عملها تستاهل كل ده

الشعراوي
دين وفتوى
الشعراوي
السبت 07/يناير/2023 - 10:03 م

قالت سعاد الشعراوي، حفيدة الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي، إن الأسرة لم تخرج للرد على الهجوم والانتقادات الموجهة للراحل في السابق؛ لإيمانها بأن الشعراوي لا يحتاج من يدافع عنه أو يتحدث عن تاريخه.

حفيدة الشعراوي ترد على منتقدي جدها

وأضافت في تصريحات تليفزيونية، أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في حجم الانتقادات الموجهة للإمام الراحل، كما أن البعض تطاول على الشعراوي.

وذكرت أن الأمر دفع الأسرة للخروج والحديث عن الموضوع؛ من أجل الدفاع عن الشيخ الراحل، معقبة: «صمتنا وسكوتنا عن الرد سابقًا، ليس معناه أن موقفنا ضعيف، وفي الماضي كنا متجاهلين الموضوع لأننا لم نتوقع حديث أحد بالسوء عن الشعراوي».

وواصلت حديثها قائلة: «كل شخص مش لاقي حاجة يعملها أو يقولها يتكلم عن الشيخ الشعراوي، عشان اسمه يظهر أو يبقى عمل حاجة، طلعوا حاجة واحدة غلط الإمام عملها تستاهل كل ده، مفيش أي حاجة، ومحبي فضيلة الإمام كثر يستطيعون الدفاع عنه، رغم أنه ليس بحاجة للدفاع».

وأشارت إلى أن محبي الشعراوي موجودون في كل بقاع الأرض، متوجهة بالشكر إلى منتقديه؛ لأن الأمر يؤدي إلى عودة سيرته مرة أخرى، ودعاء وترحم الأشخاص عليه.

وفي وقت سابق، علّق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي بأن الشيخ الشعراوي قال للفنان حسن يوسف بأن الزواج أمام الكاميرا صحيح وشرعي، مشيرًا إلى أنه من أخلاق الانتقاد أن لا أنتقد الميّت أو الأسير أو المحبوس لأنه هؤلاء لا يملكون الدفاع عن أنفسهم. 

تابع مواقعنا