رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إصابات كبرى في انهيار سقف فندق بمدينة ساريكاميش شرق ⁧‫تركيا‬⁩

انهيار سقف فندق بمدينة
سياسة
انهيار سقف فندق بمدينة ساريكاميش شرق ⁧‫تركيا‬⁩
الأحد 08/يناير/2023 - 01:54 ص

وثقت مجموعة من مقاطع الفيديو انهيار سقف فندق في مدينة ساريكاميش بولاية كارس بتركيا ووقوع عدد كبير من الإصابات.

 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل الحادث الذي وقع خلال فعالية إحياء الذكرى 108 لسقوط عدد كبير من القتلى من الجيش العثماني في معركة ساريكاميش بالحرب العالمية الأولى (بمعركة بين الدولة العثمانية وروسيا في تلك الحرب).

 

وأوضح والي محافظ مدينة كارس التركية، توركير أوكسوز أنه كان في القاعة التي انهار سقفها بالفندق 200 شخص على الأقل.

 

وأفاد بأن عدد المصابين في المشافي وصل بحد الآن إلى 10 أشخاص، وحالات بعضهم بالغة الخطورة، بالإضافة إلى أن هناك مفقودين (عدد غير محدد) تحت الأنقاض، حيث تعمل الجهات المختصة على الوصول إليهم.

 

حوادث تركيا

كانت قد تعرضت سفينة BEATA، والتي كانت تحمل نحو 17 شخصًا من بينهم 14 مصريا، 1جورجي، 1 أوكراني وآخر من ألبانيا، إلى انفجار في البحر الأسود بالقرب من سواحل سينوب، حيث كانت متجهة لتحميل فحم من طرابزون وأثناء الطريق حدث تسريب للغاز، مما أدى إلى انفجارها.

 

في وقت سابق، أعلنت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع عن كثب مع السفارة المصرية بأنقرة، حادث انفجار سفينة شحن على السواحل التركية، وكان على متنها طاقم السفينة المكون من 17 شخصًا من بينهم 14 مصريًا.

 

وتواصلت وزارة الهجرة مع السفارة المصرية بأنقرة، والتي أفادت بأن إجمالي المصابين 14 مصريًا، و3 من المصابين في حالة خطرة، كما أن قائد السفينة القبطان المصري حسام ثابت، مفقود حتى الآن، وتعمل السفارة بالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية هناك على العثور عليه.
 

تابع مواقعنا