رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لماذا طلبت التعليم من المديريات وضع العلامة المائية على الامتحانات قبل انطلاقها؟

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الأحد 08/يناير/2023 - 11:06 ص

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التعليمية التابعة لها ضرورة الالتزام بقرار الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم بشأن وضع العلامة المائية على امتحانات الفصل الدراسي الأول، لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وأكدت التربية والتعليم، أن الهدف من توجيه الدكتور رضا حجازي، في هذا الصدد هو تحديد المسئولية حال وجود أي أخطاء في الامتحانات لمحاسبة المخطئ، وعدم اللبس المتكرر مع وجود أخطاء في الامتحانات.

امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

كما وجهت الوزارة، بضرورة التدقيق الكامل للأسئلة الموضوعة، وأن تكون إجابتها صريحة وواضحة وصريحة، مشددة على ضرورة التأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

وشددت التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بالمستويات المعرفية للورقة الامتحانية خلال امتحانات الفصلين الأول والثاني الدراسي، لتكون مقسمة 30% للفهم و40%؜ للتطبيق و30%؜ لحل المشكلات والإبداع، والالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية الصادرة عن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وحرصت التعليم، التأكيد على المدارس بضرورة الالتزام بالكتب الدورية الصادرة عن وزارة التعليم، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بشأن تنظيم أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ومن المقرر، أن تنطلق غدًا الاثنين 9 يناير، امتحانات الفصل الدراسي الأول، لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، وذلك وسط إجراءات وقائية وأمنية مشددة لمنع حدوث أي مخالفات.

تابع مواقعنا