رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بمركز بني مزار ضمن حياة كريمة

قافلة طبية وعلاجية
محافظات
قافلة طبية وعلاجية
الأحد 08/يناير/2023 - 12:16 م

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الأحد 8 يناير الجاري، تنظيم قافلة طبية وعلاجية لأهالي قرية الجرنوس، بمركز بنى مزار، وذلك غدا وعلى مدار يومي 9 و10 من يناير الجاري، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها رئيس الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، حرصا على سلامتهم وصحتهم.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، ان القافلة تضم العديد من التخصصات منها الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

صحة المنيا تواصل رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات

وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا، في وقت سابق، استمرار حالة رفع درجة الاستعداد بمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى مراكز المحافظة، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وضمن خطة المحافظة لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انه تم انتشار الفرق الطبية أمام الكنائس والمنتزهات، ومنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى المراكز، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الإدارات الصحية والمستشفيات التابعة لمديرية الصحة، ومرفق الإسعاف، لتجهيز عيادات متنقلة للتأمين الطبي، تتمركز بالقرب من الكنائس والمنتزهات وأماكن التجمعات وتعزيزها بأطباء في مختلف التخصصات الطبية، وصيادلة، وتمريض.

وأضاف، أنه تم الإمداد بأدوية ومستلزمات طبية للإسعافات الأولية، بالإضافة الى تقديم التوعية الصحية بواسطة فرق التثقيف الصحي، مؤكدًا استمرار أعمال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية الصحة على مدار الساعة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي والتأكد من سرعة وجودة الخدمة الطبية حرصا على تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

تابع مواقعنا