---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الرعاية الصحية يتابع تطورات العمل لـ إطلاق نظام إدارة الموارد البشرية إلكترونيًا HRIS

رئيس الرعاية الصحية
أخبار
رئيس الرعاية الصحية
الأحد 08/يناير/2023 - 12:33 م

عقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، اجتماعًا، لمناقشة تطور بيئة العمل من حيث التطور التكنولوجي بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

 

إطلاق نظام إدارة الموارد البشرية إلكترونيًا HRIS

وشهد الاجتماع؛ استعراض آخر مستجدات التطور التكنولوجي لأنظمة العمل بالمقر الرئيسي للهيئة والفروع والمستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة التابعة لها، حيث اطلع الدكتور أحمد السبكي على تطورات العمل بمشروع نظام إدارة الموارد البشرية بطريقة إلكترونية HRIS. 

ووجّه السبكي بوضع خطة زمنية بالمراحل والمتطلبات الإلكترونية لتجميع البيانات اللازمة تمهيدًا لإطلاق النظام وتشغيله، وإنشاء رقم تعريفي وملف إلكتروني لكل موظف يتضمن البيانات المتعلقة بهوية الموظف وسجلاته وتاريخه الوظيفي، وكذلك تسجيل معدلات إنتاجيته، وغيرها من البيانات وإتاحة تحديثها لتسهيل استخدامها وإدارتها.

كما وجّه بعقد ورشة عمل لتبادل الخبرات مع الجهات المُطبقة من القطاع الخاص لنظام إدارة الموارد البشرية HRIS للاستفادة من تجربتهم في التشغيل الفعلي للنظام تمهيدًا لإطلاقه وضمان التشغيل الأمثل له وتحقيق مستهدفاته، كما وجه بالربط بين جميع الأنظمة الإلكترونية للهيئة مثال Care Connect أول منصة رقمية تفاعلية بين العاملين، وتطبيقات منظومة مقدمي الخدمة الصحية HIS، ومنصة التعليم الإلكتروني LMS، للوصول إلى بيئة عمل إلكترونية بالكامل، مشددًاعلى إدخال البيانات من صاحب العملية لضمان جودتها ودقتها، وتنفيذ البرامج التدريبية لذلك.

ولفت رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أن نظام HRIS خُطوة من خطوات التحول الرقمي وإدارة الموارد البشرية ببرمجيات مرنة وباستخدام تقنيات حديثة، مضيفًا أن هذا النظام الإلكتروني يتيح عرض جميع البيانات اللازمة عن الموارد البشرية حسب الحاجة على لوحة بيانات dashboard، وأن الربط بين جميع الأنظمة الإلكترونية؛ يُدعم اتخاذ القرارات على جميع المستويات الهيكل التنظيمي للهيئة.

وأشار السبكي، إلى أهمية مناقشة مستقبل وتنفيذ الخطط الاستراتيجية وتحقيق رؤية الهيئة مع العاملين بها، مما يُحفز دور الموظف على العمل، ويزيد من إنتاجيته ببذل أكثر ما لديه من جهد وطاقة وأفكار لاستمرارية الارتقاء بالعمل، وذلك بالسير بالتوازي مع التطور التكنولوجي لتحقيق معادلة النجاح بشكل أيسر وأسرع.

وتطرق الاجتماع، إلى آخر مستجدات نتائج أعمال لجنة إدارة دورة الإيرادات RCM داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وتحديد المسار الصحيح والدقيق لها، ووضع ضوابط الإشراف عليها.

تابع مواقعنا