رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بشأن مخالفات نقل سوق طهطا العمومي

وكيل لجنة الخطة والموازنة
سياسة
وكيل لجنة الخطة والموازنة
الأحد 08/يناير/2023 - 01:13 م

تقدم النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، في مجلس النواب، بطلب إحاطة ضد اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، بسبب قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا في سوهاج باتخاذ إجراءات نقل سوق طهطا العمومي من المكان الحالي إلى مكان تابع لقرية الحريدية القبلية، بمركز طهطا. 

وتابع عضو مجلس النواب، خلال طلبه، المعروض على المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه رغم أن الأرض المزعم إقامة السوق الجديد عليها هي أرض منخفضة عن سطح الأرض بعدة أمتار، وتقع على الطريق الرئيسي الذي يخدم قرى ونجوع غرب طهطا جميعًا، ما يعوق حركة المرور على الطريق العمومي، ويترتب عليه تكدس مروري، ومشاحنات بين الأهالي.

نقل سوق طهطا العمومي

طلب الإحاطة

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، انتهت من جزء كبير من إنشاءات وتجهيزات السوق الجديد بشكل عشوائي، وغير مطابق للمواصفات الفنية والهندسية ما يجعل الأمر يمثل خطورة على أرواح الأهالي المترددين على السوق من المواطنين والتجار أنفسهم.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن جميع هذه الإجراءات تمت بشكل غير مدروس، وتسببت في موجة غضب واعتراض لدى قطاع كبير من الأهالي بمدينة وقرى طهطا، وبشكل بعيد عن اتخاذ الإجراءات القانونية والهندسية المطلوبة بشأن ذلك.

تابع مواقعنا