الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: حديقتا الحيوان والأورمان تابعتان للوزارة.. ولا صحة لنقل ملكيتهما لأي جهة أو دولة أخرى

حديقة الحيوان
أخبار
حديقة الحيوان
الأحد 08/يناير/2023 - 04:00 م

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن  حديقتي الحيوان والأورمان ستظل تابعتان لولاية الوزارة، مؤكدة أنه لا صحة لنقل ملكيتهم لأي جهة أو دولة أخرى.

ونفت وزارة الزراعة من خلال بيان لها منذ قليل، أنباء بيع الحديقة، موضحة أن هناك عدة أسباب لتطوير حديقة الحيوان والأورمان، بعد تعرضهما للإهمال خلال السنوات الماضية. 

وأكدت وزارة الزراعة، أن حديقة الحيوان بالجيزة، خرجت من التصنيف العالمي لحدائق الحيوان منذ عام 2004، بسبب نفوق العديد من الحيوانات مع عدم القدرة على الاستعاضة أو تزويدها بحيوانات بديلة، وبالتالي عدم تمكنها من تعويض وزيادة أعداد الحيوانات. 

ملف تطوير حديقتي الحيوان والأورمان 

وأكدت وزارة الزراعة، أن حدقة الحيوان، لم تتبع سابقا المعايير الدولية في تربية وإيواء الحيوانات مع تهالك البنية التحتية للحديقة، وعدم تحديثها الأمر الذي كان سببا رئيسيا في خروجها من التصنيف الدولي، مما دعا منظمات المجتمع المدني  إلى مناشدة الدولة فى فترات سابقه للتدخل لإنقاذ الحديقة من الانهيار وعودتها مرة أخرى إلى التصنيف العالمي. 

وأكدت الزراعة، أن عملية التطوير تستهدف رجوع  حديقة الحيوان للإدراج ضمن الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان، كما ان الاتفاق على التطوير باستثمارات لا تقل عن مليار جنيه سوف تنفقها الهيئة القومية للإنتاج الحربي مع جهات من مواردهم وغير مسترد دون تحمل الزراعة أعباء مالية، مع حصول وزارة الزراعة على حق انتفاع لمدة 25 عاما.

تابع مواقعنا