الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: لم نتبع المعايير الدولية في تربية وإيواء الحيوانات داخل حديقة الحيوان

حديقة الحيوان
أخبار
حديقة الحيوان
الأحد 08/يناير/2023 - 04:09 م

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنها لم تتبع سابقًا المعايير الدولية في تربية وإيواء الحيوانات داخل حديقة الحيوان مع تهالك البنية التحتية للحديقة، وعدم تحديثها خلال السنوات الماضية. 

وأوضحت وزارة الزراعة، من خلال بيان، منذ قليل، أن هذا الأمر كان سببا رئيسيا في خروج حديقة الحيوان في الجيزة، من التصنيف الدولي ما دعا منظمات المجتمع المدني والكتاب والمفكرين؛ لمناشدة الدولة في فترات سابقه للتدخل لإنقاذ الحديقة من الانهيار.

وأكدت الوزارة، أن عملية التطوير ستجعل الحديقة تعود مرة أخرى إلى التصنيف العالمي، وبشكل يتفق مع حدائق الحيوانات العالمية.  

ملف تطوير حديقتي الحيوان والأورمان 

وأضافت وزارة الزراعة، أن عملية تطوير الحديقة ستكون من خلال الاتفاق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، على تطوير حديقتي الحيوان والأورمان؛ لإعادة حديقة الحيوان للإدراج ضمن الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان.

ولفتت وزارة الزراعة، إلى أنه سيتم انفاق ما لا يقل عن مليار جنيه، من قبل الهيئة القومية للإنتاج الحربي، مع جهات من مواردها وغير مسترد دون تحمل وزارة الزراعة أعباء مالية. 

وشددت الوزارة على أنها ستحصل على حق الانتفاع للحديقتين بمقابل سنوي، يدفع أيضًا للوزارة، يفوق أضعاف ما تحققه الحديقتين حاليًا مع زيادة سنوية مطردة، مؤكدة أن حديقتي الحيوان والأورمان، لن يتم بيعهما لأي جهة وأن ملكيتهما ستظل تابعة لوزارة الزراعة.

تابع مواقعنا