---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم: حذف منشور نقص أوراق الإجابة بالإسكندرية وإحالة المتسبب في الواقعة للتحقيق

منشور عدم توافر أوراق
محافظات
منشور عدم توافر أوراق الإجابة بمدرسة في الإسكندرية
الأحد 08/يناير/2023 - 05:44 م

قرر الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، فتح تحقيق موسع فيما تم تداوله بشأن منشور وضعه أحد المسؤولين في مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية، التابعة لادارة المنتزة التعليمية 2، على مواقع التواصل بشأن نقص أوراق إجابة امتحانات نصف العام، ومطالبة أولياء الأمور بإحضار أوراق معهم أثناء توجههم لأداء امتحانات اللغة العربية.

التحقيق في منشور نقص أوراق الإجابة 

وأصدر وكيل الوزارة، قرارًا باحالة المسؤول عن وضع المنشور عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتوفير ورق أداء امتحانات نصف العام، موجهًا بسرعة حذف المنشور من على الصفحة الرسمية للمدرسة، مع إسناد التحقيق في الواقعة إلى الشؤون القانونية بالمديرية. 

وأكد الدكتور عربي أبو زيد، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن المديرية تسلمت جميع أوراق الإجابة لجميع الصفوف الطلابية بمراحل التعليم المختلفة، وتم تسكينها تمهيدًا لتسليمها إلى جميع الطلاب مع بداية امتحانات نصف العام التي ستبدأ غدًا الاثنين، وتستمر حتى يوم 25 يناير المقبل. 

وأوضح "أبو زيد"، أن الورق متوافر بجميع الإدارات التعليمية والمدارس، لذا تَقرّر إحالة كاتب المنشور للتحقيق في الواقعة وحذف البوست، مؤكدًا استعداد المديرية لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي الفني.

غرف عمليات 

وأكد أنه تقرر تشكيل 10 غرف عمليات بينها غرفة مركزية بمقر المديرية لمتابعة الامتحانات، مع التأكيد على جميع مديري الإدارات الفرعية بتوصيل أوراق الأسئلة والأجوبة إلى اللجان في الوقت المخصص.

وأكد أنه سيقوم بجولة ميدانية على عدد من المدارس دون تحديدها، للتأكد من مدى استعداد كل مدرسة لعقد الامتحانات.
وكانت حالة من الغضب انتابت أولياء أمور مدرسة عقبة بن نافع، التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، بعد أن طالب مسؤولو المدرسة أولياء الأمور بإحضار أوراق الإجابة  - 4 ورقات فلوسكاب - معهم أثناء عقد امتحان اللغة العربية لعدم توافر الورق.

تابع مواقعنا